الأحد 8 سبتمبر 2024 - 1:49 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

وزير المالية يعلن إصدار 4.2 مليون بطاقة «ميزة» لصرف مرتبات العاملين بالدولة

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تم الانتهاء من إصدار 4.2 مليون بطاقة «ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، مشيرًا إلى أنه تم نشر نحو 17 ألفًا و140 ماكينة تحصيل إلكتروني «GPOS» بالجهات الإدارية على أرض الواقع.

واحتلت محافظات القاهرة والبحيرة والجيزة أكبر معدلات نشر الماكينات، ثم الإسكندرية والدقهلية والغربية والمنيا، بمراعاة التوزيع الجغرافي والقطاع الموازني والوظيفي، وقد سجلت الخدمات العامة والتعليم أعلى معدلات قيم استخدام هذه المعاملات الإلكترونية.

واستعرض الوزير، تقريرًا حول أداء منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى للمستحقات الحكومية منذ انطلاقها في 2019 وحتى نهاية مايو الماضي، مؤكدًا أن هذه المنظومة المتطورة تُعد ضمن الروافد الأساسية لمصر الرقمية، والتحول إلى الاقتصاد غير النقدى وتعزيز الشمول المالي؛ للانطلاق إلى «الجمهورية الجديدة»؛ بما يسهم في تحسين كفاءة وفاعلية الأداء الحكومى، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الحوكمة والشفافية.

وأشار إلى أن منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى للمستحقات الحكومية، شهدت أداءً مميزًا، حيث بلغت قيمة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي عبر هذه المنظومة المتطورة حتى نهاية مايو الماضي نحو 6.8 تريليون جنيه، مؤكدًا أنه لا يتم تحصيل أي رسوم إضافية من المواطنين على قنوات التحصيل الإلكترونية الحكومية لوزارة المالية، حيث تتحملها الخزانة العامة للدولة مراعاة للبعد الاجتماعي، وتنفيذًا لتوجيهات المجلس القومي للمدفوعات.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
التجمع السادس ومدينة المستقبل ينافسان بقوة في الطلب علي شرق القاهرة.. وغرب القاهرة يستقطب المطورين • محمد راشد : استشاري الإدارة والتشغيل يحقق الكثير من المكاسب للمطورين والعملاء. شركه Locations development تكرم شركاء النجاح تقديرا لدورهم فى نجاح مشروعاتها الاربعة مكتب Hesham Elsadek Architecture ينهي تصميم «مسجد البحر» في العين السخنة رئيس مجموعةSD هولدينج : تثبيت الفائدة يدعم قرارات المطورين لاتخاذ القرارات الصحيحه والبعد عن التحوط الشندويلي : برنامج الملهم يستهدف إطلاق مبادرات لدعم رواد الأعمال وتوفير فرص عمل جديدة المدير العام لشركة "دريم تاون للاستثمار العقاري" يكشف عن العوامل التي تحدد حجم مكسب العميل في الوحدة... **القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع: خلال الفترة من ١٤ - ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤ وبمشاركة ١٦ دولة ... محمد مصطفى – الرئيس التنفيذى للشركة ننفذ ٤ مشروعات فى العاصمة الإدارية باستثمارات تتجاوز ٨ مليار ج... «قوافل للتطوير» تعيد إطلاق هويتها البصرية الجديدة لتعزيز رؤيتها المستقبلية