الأحد 8 سبتمبر 2024 - 2:46 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

الأقصر تستعد لمؤتمر «دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر»

الأقصر تستعد لمؤتمر «دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر»

كشفت نشرة الاتحاد المصري للتأمين أن «الاتحاد» يقوم بالإعداد لإقامة المؤتمر الثاني لدعم التأمين متناهي الصغر والذي سيقام بمدينة الأقصر تحت شعار “دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر”.

وكان الاتحاد في 2022 قد قام بتنظيم أول مؤتمر متخصص لدعم التأمين متناهي الصغر في مدينة الأقصر، بهدف توفير منصة للمشاركة الفعالة لجميع أصحاب المصلحة في مجتمع التأمين والمهتمين بالصناعة، فضلًا على إتاحة الفرصة لتبادل الأفكار والخبرات وطرح حلول للعديد من المشكلات والتحديات التي تواجه الشركات في عملية إعداد وتطوير المنتجات التأمينية التي تفي باحتياجات محدودي الدخل، وشهد المؤتمر إقبالًا واسعًا، حيث حضره مجموعة من ممثلي كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين وشركات الوساطة بمصر والعالم العربي، تمثلت في 59 شركة من 15 دولة.

لم
وأوضحت النشرة أن الاتحاد المصري للتأمين يسعى دائمًا إلى تعزيز وتحفيز الابتكار في تحقيق الشمول المالي والتنمية المستدامة بأسواق التأمين وزيادة حجم النشاط، من خلال التوسع في تقديم منتجات جديدة تستهدف الفئات محدودة الدخل التي لا تصل إليها خدمات التأمين، ودعم المشروعات المتناهية الصغر، فضلًا على اتخاذ خطوات دعم التأمين متناهي الصغر بإنشاء لجنة فنية متخصصة للتأمين متناهي الصغر بهدف تعزيز هذا النوع من التأمين في السوق المصرية.

وأوضحت النشرة أن أبحاث التأمين متناهي الصغر تكون باستكمال أبحاث السوق الكمية والنوعية وتحديد سمات المجموعة المستهدفة من الأشخاص ذوي الدخل المنخفض، ثم دراسة احتياجات المجموعة المستهدفة وتحديد أولوياتها، مرورًا بتصميم منتج أولي يلبي احتياجات المجموعة المستهدفة، مع تصميم خطة تسويقية للترويج للمنتج، فضلًا على تحديد قنوات التوزيع المناسبة للوصول إلى الشرائح ذات الدخل المنخفض، وعدم إغفال اختبار المنتجات الأولية مع مجموعة العملاء المستهدفة، واستعراض النتائج من خلال قنوات التوزيع، وتصميم آلية فعالة خاصة بقسم المبيعات لضمان التواصل الفعال مع العملاء النهائيين.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
التجمع السادس ومدينة المستقبل ينافسان بقوة في الطلب علي شرق القاهرة.. وغرب القاهرة يستقطب المطورين • محمد راشد : استشاري الإدارة والتشغيل يحقق الكثير من المكاسب للمطورين والعملاء. شركه Locations development تكرم شركاء النجاح تقديرا لدورهم فى نجاح مشروعاتها الاربعة مكتب Hesham Elsadek Architecture ينهي تصميم «مسجد البحر» في العين السخنة رئيس مجموعةSD هولدينج : تثبيت الفائدة يدعم قرارات المطورين لاتخاذ القرارات الصحيحه والبعد عن التحوط الشندويلي : برنامج الملهم يستهدف إطلاق مبادرات لدعم رواد الأعمال وتوفير فرص عمل جديدة المدير العام لشركة "دريم تاون للاستثمار العقاري" يكشف عن العوامل التي تحدد حجم مكسب العميل في الوحدة... **القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع: خلال الفترة من ١٤ - ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤ وبمشاركة ١٦ دولة ... محمد مصطفى – الرئيس التنفيذى للشركة ننفذ ٤ مشروعات فى العاصمة الإدارية باستثمارات تتجاوز ٨ مليار ج... «قوافل للتطوير» تعيد إطلاق هويتها البصرية الجديدة لتعزيز رؤيتها المستقبلية