الأربعاء 15 مايو 2024 - 2:56 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

“فيتلاريا” مشروع تخرج لطلاب كلية الصيدلة لإطلاق بلسم لعلاج هيشان وتقصف الشعر

 

” فيتلاريا” مشروع تخرج مجموعة من طلاب كلية الصيدلة بجامعة المنيا، لتسليط الضوء على أول براند فى مصر والشرق الاوسط “فيتلاريا”هو بلسم يعمل على ترطيب الشعر وعلاج التقصف والهيشان.

 

 فكرة المشروع تقوم على تدشين ” براند” جديد في عالم أدوية تقصف وهيشان الشعر وتساقطه والتهابات فروة الرأس وهو مرطب للشعر الجاف يعالج التقصف ويقوي ويغذي الشعر، ويحمي من أشعة الشمس الضارة ويعمل كمضاد للالتهابات.  

 

ويستخدم في البراند زبدة الشيا وزيت الأرجان وهى خامات طبيعية 100%، ولهما فوائد عديدة تعمل على تحسين وترطيب وتطويل ومنع تقصف الشعر، وخالى من أى مواد ضارة.

 

فوائد زبدة الشيا للشعر

 

تعتبر زبدة الشيا من أفضل أنواع المرطبات التي تحتوي على الأحماض الدهنية  الطبيعية المفيدة للشعر المستخلصة من بذور شجرة الشيا والتي تساعد في التخلص من الهيشان و التقصف الناتج عن عوامل المناخ، أو بسبب تعرض الشعر للحرارة بشكل مستمر يؤدي إلى تدهوره، عمل زبدة الشيا كبلسم للشعر وفروة الرأس، يحافظ على رطوبة الشعر، أيضا يمكن استخدامها في محاربة القشرة، تعرف بقدرتها الفائقة على إزالة  الاحمرار والحكة والتقشر وأي مشاكل أخرى متعلقة بالالتهاب في الرأس ، أيضًا تواجد فيتامين أ يعمل على حماية خلايا الجلد في فروة الرأس وهو معروف بخصائصه المضادة للأكسدة  وقدرته على الحفاظ على رطوبة الشعر وقوته.

 

فوائد زيت الأرجان للشعر

يستعمل زيت الأرجان لعلاج الشعر المصبوغ، والمتقصف، والمتساقط، والجاف، والضعيف، والتالف، إذ يعمل على تقوية الشعر، ترطيب وتنعيم الشعر، زيادة كثافته وإعطائه مظهراً لامعاً وحيوياً ومما يغذي منبت الشعر، ويعمل على تطويل الشعر وحمايته.

 

وشارك فى إعداد المشروع 3 طالبات: أسماء إبراهيم، بسمة محمد،آية زهرى ،  وسوف يتم عرضه في color festival 2023 كلية صيدلة جامعة المنيا، يوم 14 مايو حملة لتعريف الناس براند”فيتلاريا”  لمساعدتهم على كيفية ترطيب الشعر الجاف ومعالجة التقصف والهيشان.  

 

 

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها جي في أوتو تعلن عن توقيع عقد وكالة مع FAW BASTUNE العالمية لتوزيع وإطلاق سيارة EO5 الكهربائية في مصر بمشاركة 3 فرق مصرية.. اختتام فعاليات بطولة "Free Fire MEA Mid-Season Clash 2024" انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى... «إيجل جروب» تطلق مشروع «Heaven Gardens» في شرق القاهرة لتصل بمحفظة استثماراتها ل10 مليارات جنيه شركة «الوعد البحر الأحمر للتنمية» أولى ضيوف الموسم الـ11 لبرنامج «هنا الجمهورية الجديدة» وزير الإسكان العماني يزور موقع صن كايبتال بمدينة حدائق أكتوبر «جولدن تاون»: نسعي لتصدير المنتج العقاري المصري المتميز لأكثر من 30 دولة حول العالم خلال العام الجار... ايربن ايدج للتطوير العقاري » تتعاقد مع شركة IEC للعمل استشاري عام لمشروعاتها بالقاهرة الجديدة استيتبوك» راعيًا رسميًا وحصريًا للنسخة الثانية من معرض «The Address Property Show»