الخميس 16 مايو 2024 - 1:05 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

سهم تسلا يرتفع 36% خلال 11 يوماً

ارتفع سهم شركة تسلا أكثر من 36% خلال الـ 11 يوماً الماضية، فيما حقق أمس الاثنين أفضل أداء له منذ 13 عاماً.

وحطم ذلك الرقم القياسي الارتفاعات السابقة للسهم والتي كان آخرها في 8 يناير 2021.

وخلال يوم الاثنين، قفز سهم تسلا 2.2% إلى 249.83 دولاراً، وهو أعلى إغلاق منذ 30 سبتمبر 2022، وبذلك ارتفع سهم تسلا بنسبة 36.7% خلال سلسة مكاسبه الحالية.

وتراوحت المكاسب اليومية خلال الخط من 0.9% في اليوم الذي بدأ فيه الخط في 25 مايو، إلى 4.7% في 26 مايو. وكان متوسط المكاسب اليومية حوالي 1.8%.

وجاء ارتفاع الأسهم يوم الاثنين كجزء من القوة التي شوهدت في أسهم شركات تصنيع المركبات الكهربائية الأخرى ، وكذلك سوق الأسهم الأوسع.

وارتفع سهم شركة ريفان للسيارات الكهربائية بنسبة 0.9%، بينما ارتفع سهم نيكولا كروب بنسبة 8.7% وسهم شركة لوسيد بنسبة 1%، وفي غضون ذلك قفز مؤشر ستاندر آند بورز 500 بنسبة 0.9%، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.5%.

مبيعات الصين

وقال المحلل في ميزوهو فيجاي راكيش إن بحثه يشير إلى أن مبيعات تسلا في الصين كانت “قوية” مقارنة بنظيراتها في الصين.

وكتب راكيش في مذكرة حديثة للعملاء “نعتقد أن تسجيلات [تسلا] في الصين آخذة في التحسن” ، حيث ارتفعت عمليات التسليم في أبريل “إلى حد بعيد” مقارنة بالعام الماضي إلى حوالي 40 ألف وحدة.

واشار إلى أن عمليات التسليم “تتجه بشكل أفضل في مايو/يونيو” ، حيث ارتفع المتوسط المتجدد للتسجيلات لمدة أربعة أسابيع إلى حوالي 12000 للأسبوع المنتهي في 4 يونيو من أقل من 10000 للأسبوع المنتهي في 14 مايو.

وحققت تسلا عائدات بقيمة 4.89 مليار دولار من الصين خلال الربع الأول، أو 21% من إجمالي الإيرادات البالغة 23.33 مليار دولار.

وكان تفاؤل المستثمرين بشأن صفقة شحن سريعة أخرى مع شركة سيارات أميركية كبرى أخرى يوم الجمعة يساعد أيضًا في زيادة ارتفاع أسهم تسلا.

وارتفع سهم تسلا بنسبة 102.9% منذ بداية العام وحتى يوم الجمعة، في حين ارتفع صندوق DRIV المتداول في بورصة Global X للسيارات المستقلة والكهربائية بنسبة 27.9% ، كما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 12.8%.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
مجد درويش : سوق التمويل الاستهلاكي ينمو بشكل سريع.. و Seven تمتلك خطة توسعية في الداخل و الخارج خلال فعاليات معرض " هذي مصر" بالرياض غدا شركة " رويال للتطوير " تشارك بعروض حصرية ومميزة على المرحلة... المهندس محمد نصر ضيفًا على برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» للكشف عن الموقف التنفيذي لمشروع «تافيرا با... «مزايا للتطوير» تشارك بمشروعها الرابع «NORM SPACES» خلال فعاليات معرض «هذي مصر» في الرياض KGM الكورية توفر سياراتها بالمنطقة الحرة تأييدًا لمبادرة الحكومة المصرية «جي في للاستثمارات» توقع عدد من الشراكات الاستراتيجية لمشروعها الرائد وايت ساند بالساحل الشمالي انطلاق أعمال شركة "جذور" بخبرات عالمية وخطط استراتيجية طموحة * *طارق عيد* : "نهدف من هذا المشروع تقديم تجربة سكنية فاخرة تليق بمعايير الجودة العالمية، والتي ستعو... فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها جي في أوتو تعلن عن توقيع عقد وكالة مع FAW BASTUNE العالمية لتوزيع وإطلاق سيارة EO5 الكهربائية في مصر