الثلاثاء 14 مايو 2024 - 8:45 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

تستضيف جزر البهاما الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد لعام 2024 والمنتدى الأفريقي الكاريبي للتجارة 

المحتوى حقوق الطبع والنشر مجانا ويمكن إعادة نشر في الإرادة
تستضيف جزر البهاما الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد لعام 2024 والمنتدى الأفريقي الكاريبي للتجارة
ناسو، جزر البهاما, 2024 أبريل 11/ — وقعت حكومة كومنولث جزر البهاما والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد اليوم اتفاقية لاستضافة جزر البهاما للاجتماعات السنوية الحادية والثلاثين للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد والنسخة الثالثة للمنتدى الأفريقي الكاريبي للتجارة والاستثمار . سيعقد الاجتماع السنوي في ناسو، جزر البهاما، في الفترة من 12 إلى 14 يونيو 2024.

وقال البروفيسور بنديكت أوراما، الرئيس ورئيس مجلس إدارة أفريكسيم بنك، معلقا على الصفقة: “سيكون القرار التاريخي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بعقد الاجتماع السنوي الحادي والثلاثين للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد في جزر البهاما هو المرة الأولى التي يعقد فيها في منطقة البحر الكاريبي. هناك توقعات إيجابية بشكل كبير للعديد من البلدان الأفريقية وبلدان الجماعة الكاريبية – كما يتضح من توقعات صندوق النقد الدولي بأن سبعة بلدان أفريقية وبلد واحد من بلدان الجماعة الكاريبية سيكون ضمن أسرع 10 اقتصادات نمواً على مستوى العالم – لذلك فإن توطيد الروابط الوثيقة بين المنطقتين له فائدة متبادلة واضحة لتسريع النمو والازدهار.

“نحن في عصر تتفاعل فيه بعض الاقتصادات العالمية الكبرى مع التوترات الجيوسياسية من خلال تقييد التجارة الدولية لتحديد أولويات صناعاتها المحلية. هذا الابتعاد الجزئي عن النظام التجاري القائم على القواعد، حيث تتم التجارة الدولية وفقًا لقواعد شفافة وغير تمييزية ومحايدة متفق عليها، يهدد اعتماد الاقتصادات الأفريقية منذ فترة طويلة على الدعم العالمي للنمو والازدهار المشتركين. وفي هذا السياق، فإن موضوع الدورة الحادية والثلاثين للاجتماعات السنوية لأفريكسيم بنك والنسخة الثالثة للمنتدى الأفريقي الكاريبي للتجارة والاستثمار هو ” من أجل مصيرنا: الازدهار الاقتصادي على منصة أفريقيا العالمية. يعكس هذا الموضوع تركيزنا على توسيع الخطاب لتحديد حلول للتحديات التي تؤثر على اقتصادات منطقة البحر الكاريبي الأفريقية، وقضايا السياسة المطلوبة لتعزيز النمو والتنمية والازدهار في جميع أنحاء أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، وتسريع تدفقات التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية، بما في ذلك مع المهجر “.

في حفل التوقيع، الذي تم بثه مباشرة للوصول إلى جمهور عالمي، علق معالي فيليب ديفيس، رئيس وزراء كومنولث جزر البهاما: “توضح استضافة كل من الاجتماعات السنوية لأفريكسيم بنك و المنتدى الأفريقي الكاريبي للتجارة والاستثمار تصميم والتزام جزر البهاما للاستفادة من التاريخ والهويات والثقافات المشتركة لدول منطقة البحر الكاريبي الأفريقية لإقامة روابط تجارية واستثمارية ونقل مباشر أكبر بكثير. سيؤدي القيام بذلك إلى تحفيز النمو الاقتصادي والتنمية، مما سيغذي التأثير المجتمعي المفيد للغاية. ومن الأهمية بمكان أيضًا أن نعزز تأثيرنا العالمي من خلال التحدث بصوت موحد بشأن مسائل مثل تأمين العمل العالمي لمعالجة تغير المناخ بشكل هادف “.

في هذا السياق من أفريقيا العالمية الناشئة، فإن عقد الاجتماعات السنوية الحادية والثلاثين  في منطقة البحر الكاريبي، وإلى جانب المنتدى الأفريقي الكاريبي للتجارة والاستثمار، يؤكد ويسرع الفرص العالمية لمناطق منطقة البحر الكاريبي الأفريقية. سيتم زيادة تأثير الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام من خلال الحفل الافتتاحي والجلسة العامة الرئاسية وجلسات النقاش رفيعة المستوى. سيكون التركيز على الحماية الجديدة الناشئة من الاقتصادات المتقدمة وحاجة الأفارقة إلى السعي لتقرير المصير في سياق أفريقيا العالمية التي تشمل منطقة البحر الكاريبي والشتات بشكل عام. ستستمر الندوات في اليوم الثاني، بينما سيتم تخصيص 14 يونيو لمنتدى التجارة والاستثمار الأفريقي الكاريبي وستتميز بفعاليات مبهجة للاحتفال بالثقافة الأفريقية الكاريبية المشتركة، بالإضافة إلى الارتقاء بجوهر التطلعات الاجتماعية والاقتصادية المشتركة

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى... «إيجل جروب» تطلق مشروع «Heaven Gardens» في شرق القاهرة لتصل بمحفظة استثماراتها ل10 مليارات جنيه شركة «الوعد البحر الأحمر للتنمية» أولى ضيوف الموسم الـ11 لبرنامج «هنا الجمهورية الجديدة» وزير الإسكان العماني يزور موقع صن كايبتال بمدينة حدائق أكتوبر «جولدن تاون»: نسعي لتصدير المنتج العقاري المصري المتميز لأكثر من 30 دولة حول العالم خلال العام الجار... ايربن ايدج للتطوير العقاري » تتعاقد مع شركة IEC للعمل استشاري عام لمشروعاتها بالقاهرة الجديدة استيتبوك» راعيًا رسميًا وحصريًا للنسخة الثانية من معرض «The Address Property Show» إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس»، بقيمة 375 ... فوري تتعاون مع مجموعة الفطيم لتعزيز حلول الدفع الإلكتروني والتحول الرقمي «نخيل للتطوير» تتعاقد مع «ES ENGINEERING SOLOUTIONS» بمشروع «DOUBLE TWO TOWER»