الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 10:34 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

الكويت: لا قرار بوقف استيراد الخضروات من لبنان

أفادت معلومات صحفية أن السلطات الكويتية لم تتخذ حتى الآن أي قرار بشأن حظر التوريدات الغذائية الآتية من لبنان إلى الكويت، على الرغم من استمرار إعلان وزارة الصحة في بيروت عن ارتفاع الإصابات بالكوليرا.

وأكدت مصادر صحية مطلعة لصحيفة “القبس” عدم صدور أي توصيات من السلطات الصحية في البلاد، تتعلق بوقف أو تعليق استيراد الخضروات والفواكه من لبنان.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت يوم الخميس الماضي التزامها التام بالتدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة المرض والتعامل مع أي حالة مصابة، سواء من الدولة اللبنانية أو غيرها.

وبينت المصادر أن فرق الهيئة العامة للغذاء والتغذية “تعمل على مدار الساعة، لضمان استدامة سلامة الغذاء والأمن الغذائي المحلي، وتعزيز تغذية المجتمع، بتطبيق سياسات ولوائح ونظام رقابي فعّال، ووفق معايير ومواصفات عالمية”.

وأضافت أن “جميع شحنات الخضروات والفواكه الواردة من الخارج، يتم حجز إرسالياتها فور وصولها الكويت، وتؤخذ عينات منها وترسل للمختبر لفحصها، وبعد ظهور النتيجة بصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، يتم الافراج عنها مع شرط ارفاق شهادة خلوها من متبقيات المبيدات”.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية وحتى مساء يوم 21 أكتوبر ، أعلنت عن تسجيل 227 إصابة تراكمية بالكوليرا و7 وفيات تراكمية.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الرابع بقيمة 1.4 مليار جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شر... إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية للإصدار الثاني لسندات بقيمة 450 مليون جنيه لصالح إي... إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة بيع حصة شركة "هيلمريتش آند باين" بالكامل في «... كرون سيتي للتطوير العقاري " Crown City Development” تطلق مشروعها الجديد «شارع CAIRO » في قلب مدينة ... "البراق" لأعمال التصميمات الداخلية تطلق نظام"IOT" لتحديث قطاع التشطيب والديكور «ثراء مصر» تتعاون مع «هيلتون» لإطلاق فندق «هيلتون جاردن إن» بمشروعها Glee North Coast الزناتى : السفير الروسي ضيفأ بنقابه الصحفيين السوق العقاري المصري حقق طفرة فى 2024 وأكد مكانته أمام أنواع الاستثمار الأخري هاني سليم يتولى منصب الرئيس التنفيذي بشركة « NOVARA» بخبرة تمتد لأكثر من 20 عاما في مجال التطوير الع... «مايلستون للتطوير» تشارك في معرض «هذي مصر» في الرياض ضمن خطتها لتقديم فرص استثمارية مميزة لعملائها