الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 10:29 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

البورصة السعودية ترتفع بفضل تقارير مالية قوية وأسعار النفط

أغلقت سوق الأسهم السعودية على ارتفاع يوم الأحد استجابة لارتفاع أسعار النفط وصدور تقارير مالية قوية من الشركات بينما تراجع المؤشر القطري في ظل تراجع في أسعار الغاز الطبيعي.

 

وسجلت أسعار النفط يوم الجمعة ارتفاعا عند التسوية بدفعة من الآمال إزاء زيادة الطلب من الصين ومن تراجع الدولار، وهو ما طغى على المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وعمليات رفع أسعار الفائدة وتبعاتها على استهلاك الوقود.

وقال البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، يوم الأحد إن صافي أرباحه في الربع الثالث ارتفع 18.7 بالمئة على أساس سنوي بسبب زيادة دخل العمليات وانخفاض المصاريف، التي تشمل مخصصات انخفاض القيمة.

 

 

 

وزاد صافي ربح البنك الأهلي السعودي 0.3 بالمئة في الربع الثالث إلى 4.7259 مليار ريال (1.26 مليار دولار) ارتفاعا من 398 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي. وجاء صافي الربح في الربع الثالث أقل من توقعات إي.إف.جي هيرميس (EGX:HRHO) التي قدرت أنه سيرتفع إلى 5.25 مليار ريال.

 

 

 

وأطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الأحد مبادرة لسلاسل الإمداد العالمية من المملكة وإليها، مستهدفا جذب 40 مليار ريال سعودي (10.64 مليار دولار).

 

 

 

وتراجع المؤشر القطري 0.5 بالمئة بضغط من هبوط بواقع 1.1 بالمئة في صناعات قطر.

 

 

 

وقال دانيال تقي الدين الرئيس التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بي.دي سويس إن السوق القطرية قد تشهد المزيد من عمليات تصحيح الأسعار مع تراجع أسعار الغاز الطبيعي بشكل حاد في الأسبوع الماضي.

 

 

وتابع قائلا “الغاز قد يواصل خسائره مع زيادة سرعة الإنتاج عن المتوقع ومع تسبب الأجواء الدافئة في الحد من الطلب بما سيضع مزيدا من الضغوط على سوق الأسهم”.

 

وخارج منطقة الخليج، تراجع مؤشر السوق المصرية 0.2 بالمئة مع نزول سهم اتصالات مصر 1.9 بالمئة.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وThu... فى إطار دورها المجتمعى لإعداد جيل من المحترفين شركة UC للتطوير ترعى اكاديمية " The Maker " " لك... شركة «Zaya Development» تطلق وحدات جديدة بمشروع «Roudy Residence» بأنظمة سداد تنافسية مجموعة رزق تمتلك 3 شركات ونعمل بالقطاع العقاري من 20 سنة ‏ ندرس الاستحواذ علي أراضي بالساحل الشمالي محمد طاهر: أسعار العقارات سترتفع بسبب ارتفاع أسعار مدخلات العقار والحديث عن «فقاعة عقارية» أكذوبة هاني توفيق: السوق معرض لفقاعة عقارية والأسعار ستتراجع للنصف محمد عبدالحكيم رئيسا للقطاع التجاري لشركة امتلاك للتطوير العقاري م.رمضان حسني: الشركة لديها طموحات ... «كيان للتطوير العقاري » تكرم أوائل الثانوية العامة والمتفوقين في النسخة الأولى لمؤتمر «ناجح» محمد مصطفي - الرئيس التنفيذى لشركة مزايا طفرة أكبر تنتظر القطاع العقاري خلال 3 سنوات كيو للتطوير العقاري تعلن تفاصيل أحدث فندق بالساحل الشمالي نوڤوتيل سيدي عبدالرحمن أحدث إضافةً بمشروع ...