الخميس 19 سبتمبر 2024 - 6:59 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

أسعار الذهب ترتفع عالمياً مع تجدد رهانات خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب صباح اليوم  لتتجاوز مستوى 2,050 دولار مع تحسن شهية الاستثمار في أصول الملاذ الآمن الناتجة عن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وتجدد الرهانات على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مبكراً.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,053.69 دولار للأوقية، بعد تسجيله أكبر مكاسب يومية يوم الجمعة منذ 12 ديسمبر.

كما صعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنيبة 0.3% إلى 2,057.70 دولار.

ومع وصول حرب إسرائيل وحماس يومها الـ100 وتوعد الحوثيين بالرد على الهجمات الجوية الأمريكية، تصاعدت التوترات في الشرق الأوسط.

بينما تجاهل المتداولون تجاوز بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي للتوقعات، فيما أظهرت البيانات، يوم الجمعة، تراجعاً مفاجئاً في أسعار المنتجين الأمريكي خلال ديسمبر، ما دفع عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات للتراجع.

ويتحسب المتداولون الآن لخفض الفيدرالي أسعار الفائدة بواقع 166 نقطة أساس خلال العام الجاري، أي أعلى من رهانات يوم الجمعة بخفضها 150 نقطة أساس.

كما يتوقع المتداولون بنسبة 79% بدء الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في مارس.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.4% إلى 23.25 دولار للأوقية، فيما قفز البلاتين بواقع 0.8% إلى 913.07 دولار.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة... «الأولى العقارية» تعزز تواجدها في غرب القاهرة بالإعلان عن خطة توسعية طموحة شركة KPI's Real Estate تفتتح اول فروعها في التجمع الخامس سيد عليوة : أرباح و مبيعات الشركات تفند أكاذيب "الفقاعة العقارية " محمد غباشي: طبيعة عمل السوق العقاري والطلب الحقيقي يؤكدان بعده تمامًا عن الفقاعة العقارية فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وThu... فى إطار دورها المجتمعى لإعداد جيل من المحترفين شركة UC للتطوير ترعى اكاديمية " The Maker " " لك... شركة «Zaya Development» تطلق وحدات جديدة بمشروع «Roudy Residence» بأنظمة سداد تنافسية مجموعة رزق تمتلك 3 شركات ونعمل بالقطاع العقاري من 20 سنة ‏ ندرس الاستحواذ علي أراضي بالساحل الشمالي محمد طاهر: أسعار العقارات سترتفع بسبب ارتفاع أسعار مدخلات العقار والحديث عن «فقاعة عقارية» أكذوبة