الأحد 23 يونيو 2024 - 2:39 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

وزير المالية: نسعى لزيادة الإنفاق الحكومي على الصحة من الموازنة العامة من 4.9% إلى 9%

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية ورئيس التأمين الصحي الشامل، إن إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة يعد خطوة هامة لمساعدة كل مؤسسات الدولة في تطوير المنشآت الصحية؛ لتخفيف الأعباء المالية للإنفاق على الصحة من ميزانية المريض.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي حول إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة.

وأكد معيط أن أعداد تقرير لحسابات الصحة وحصة إنفاق المواطن والدولة يمثل آلية هامة للتخطيط العادل لحصول المواطنين على تأمين صحي شامل وخدمات صحية عالية الجودة.

وكشف معيط أن القطاع الخاص شريك أساسي لتنفيذ التأمين الصحي الشامل لتحقيق طفرة حقيقية، قائلا: نسعى لزيادة الإنفاق الحكومي علي الصحة من الموازنة العامة من 4.9 % إلى 9%.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بعد فوزها بجائزة أفضل مطور عقاري بالدلتا.. دلتا كابيتال تقيم حفلًا لـ تامر حسني بمناسبة عيد الأضحى وادي دجلة للتنمية العقارية تطلق المنطقة الأخيرة Floating Islands من المرحلة الثالثة لمشروع مورانو ال... الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية " اكام الراجحي " تطلق حملاتها الترويجية بكلمات إيجابية تدعم المجتمع وتحث على الابتكار "كاونسل ماسترز" تنجح في جذب كبرى العلامات التجارية لـ"نورث سكوير مول" بالعلمين الجديدة "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكريًا بمناسبة مرور 90 عامًا على "إنشاء الإذاعة المصرية" أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة "إي هيلث" توقّع 3 مذكرات تفاهم ومباحثات تعاون خلال مشاركتها الثالثة في معرض "صحة أفريقيا" شركة AWT تحصد جائزتين مرموقتين في قطاع التكنولوجيا المالية من مؤسسات عالمية