الأحد 3 مارس 2024 - 10:11 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

وزير المالية: بدء ربط منظومة نافذة بالفاتورة الإلكترونية خلال شهر يوليو المقبل

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة تبدأ تطبيق ربط منظومة «نافذة» لسرعة الإفراج الجمركي بالفاتورة الإلكترونية، خلال الشهر المقبل.

وأضاف ضمن فعاليات افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، صباح الخميس، أن الوزارة أنشأت 15 مركزًا لوجستيًا يخدم ويغطي 47 موقعًا ومنفذًا جمركيًا لـ21 ميناء.

وأشار إلى أن الأمر ساهم في خفض زمن الإفراج بمطار القاهرة الجوي والموانئ البحرية، مضيفًا: «الـ15 مركزًا تغطي 99.9% من الواردات وصادرات مصر، ويتبقى ميناء العوجة والعريش حتى تبلغ النسبة 100%».

ولفت إلى أن الوزارة عملت على الميكنة الكاملة لـ50 من التطبيقات الجمركية؛ لخفض زمن الإفراج الجمركي، والتوسع في الإقرارات الجمركية بطريقة آلية داخل كل المراكز.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على رصيف (55-62) بميناء الإسكندرية، وتعتبر المحطة من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري.

وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات).

وتعد أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء؛ مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، والهدف من هذه المحطة أن تكون محطة ذكية خضراء تعمل بأفضل الوسائل الحديثة في شحن وتفريغ وتداول البضائع سواء حاويات أو البضائع العامة.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار