الأحد 3 مارس 2024 - 9:06 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

وزير الإسكان: إصدار 9 قرارات إدارية لإزالة مخالفات بناء بعدد من المدن

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، مواصلة جهود إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظا على مظهرها الجمالي، ولمنع ظهور أية عشوائيات بها.. مشيرا إلى إصدار 9 قرارات إدارية لإزالة مخالفات بناء بمدن (سفنكس الجديدة – القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي – بدر).

ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان، على إزالة مخالفات البناء المقامة على قطع أراض بمناطق مختلفة بالريف الأوروبي داخل مدينة سفنكس الجديدة، والمتمثلة في إقامة مبانٍ وأعمال خرسانة بمساحات مختلفة، بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة، وكذا إزالة مخالفة بناء بقطعة أرض بنشاط صناعي بالحي الصناعي بمدينة بدر، والمتمثلة في التداخل في الردود في 3 أدوار بالمبنى بدون ترخيص وبالمخالفة للترخيص الصادر للقطعة، وإزالة مخالفة بناء بقطعة أرض بقرية سياحية بالقطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في إقامة سور بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

كما نصت القرارات على أن تتولي أجهزة تنمية مدن (سفنكس الجديدة – بدر – القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي) بمعاونة كل من شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.
في سياق متصل، استمرت حملات إزالة التعديات والإشغالات وغلق وتشميع ورفع عدادات المرافق عن الأنشطة المخالفة بمدن ( العاشر من رمضان – أكتوبر الجديدة – السادات – الشروق – بدر – دمياط الجديدة – الصالحية الجديدة)، حيث قاد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، حملة لضبط المخالفات بالتعاون مع مديرية أمن الشرقية وقسم الحماية المدنية وقسم شرطة المرافق، والتي أسفرت عن ضبط سيارتين مخالفتين ورفع 155 حالة إشغال أمام المحال التجارية بمنطقة الأردنية، و 80 حالة بمولات المجاورة 53 بالحي الثامن، و28 حالة إشغال أمام المحال المخالفة بالمجاورات 18 – 19 – 26 بالحي الثالث.

من جهته، وقال رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، المهندس خالد شاهين، إنه تم شن حملة لرفع الإشغالات والمخالفات بالأسواق ومفترشي الطرق أمام سوق المجاورة 12 بالحي الرابع، وذلك بحضور اللواء وليد عنتر، مساعد مدير أمن الشرقية، وبالتنسيق بين إدارات الجهاز وبالتعاون مع شرطة التعمير.

بدوره، قال رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، المهندس محمد عبد المقصود، إنه تم شن حملة مكبرة بإشراف المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز للتنمية، وذلك لإزالة جميع صور التعديات والإشغالات بمنطقة ربوة أكتوبر، والتي أسفرت عن تنفيذ 20 قرار إزالة مخالفة نشاط لمبانٍ سكنية تم تحويلها لأنشطة تجارية، كما تم إزالة عددٍ من المناطق المستغلة لتشوينات مواد البناء، ومصادرة الأدوات المستخدمة في المخالفات، ورفع عدادات المرافق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

من ناحيته، قال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة – المشرف على مدينة المنصورة الجديدة، إنه تم شن حملات نوعية مختلفة لتنفيذ قرارات غلق إداري للمحال التي تمارس أنشطة بدون تراخيص ووحدات سكنية تم تغيير نشاطها إلى إداري، ومظلات خفيفة على حدود خط التنظيم وإشغالات متنوعة ثابتة ومتحركة.

بدوره، أوضح رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، المهندس رجب سالمان، أنه تم شن حملة مكبرة من إدارات الجهاز وشرطة التعمير وبالتنسيق مع شركة توزيع كهرباء البحيرة، أسفرت عن تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات الكهرباء لـ 11 محلاً تجارياً بسوق المنطقة الأولى ومحل تجارى بمحور خدمات الحي السادس وكذا غلق وتشميع بدروم بالمنطقة السكنية الثالثة لممارسة أنشطة بدون رخصة تشغيل من الجهاز.

من جهته، قال رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، المهندس عبد اللطيف بشارة، إنه تم شن حملة لرفع الإشغالات بالتعاون مع قسم شرطة المرافق أسفرت عن تحرير 24 محضر مخالفة.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار