السبت 27 يوليو 2024 - 4:52 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

وزيرة التخطيط: ضخ 4 مليارات دولار في إطار الشراكة المصرية الإماراتية

كشفت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن حجم الاستمارات التي تم ضخها في إطار منصة الاستثمار المشتركة بين مصر والإمارات التي تم إطلاقها في 2019، موضحة أنها وصلت إلى 4 مليارات دولار.

وكانت قد أطلقت الإمارات ومصر خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أبوظبي في نوفمبر 2019، برنامج استثمارات مشتركا بقيمة 20 مليار دولار.

جاء ذلك خلال الملتقى الاقتصادي “العلاقات المصرية الإماراتية..  شراكة اقتصادية متكاملة”، خلال الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتا مصر والإمارات للاحتفاء بمرور 50 عاماً على العلاقات المصرية الإماراتية تحت عنوان «مصر والإمارات قلب واحد».

وأشارت إلى أن تلك الاستثمارات جاءت بالرغم من الظروف الصعبة التي مر بها العالم نتيجة تداعيات كورونا في 2020، ثم الحرب الروسية الاوكرانية.

ولفتت السعيد إلى أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى في الاستثمارات الأجنبية المباشرة وهناك مشروعات استثمارية في مجالات الدواء والزراعة والأسمدة والبتروكيماويات.

وذكرت أن العالم يواجه حاليا العديد من الصدمات الخارجية المتتالية بداية من كوفيد 19 والتي ما لبث أن بدانا نتعافى منها، واجه العالم ازمة جيوسياسية تتمثل في الحرب الروسية الأوكرانية والتي لا نعرف متى ستنتهي.

ونوهت السعيد بوجود ازمة خانقة عالمية مع التغيرات المناخية، والارتفاع الشديد في الركود التضخمي وتزايد اسعار السلع ونقص في سلاسل الامداد،  مع تباطؤ في النمو، ليعد ذلك أفضل وقت للدول العربية وخاصة مصر والإمارات في ظل العلاقات المتميزة، لتعزيز التعاون البيني الاستثماري والصناعي والتجاري.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... بنك QNB يحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 13.7 مليار جنية مصري بنسبة نمو 59% *- «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» تعلن توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل ... "التجاري الدولي" يطلق "قرض التمويل المستدام" بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة....... الوزير أكد حرصه على تطبيق "... مجموعة المعارض الإيطالية تستحوذ على إدارة المدينة الذكية للأعمال في البرازيل المهندس رابح احمد خليفة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنسبة ذكري ثورة 23يوليو المجيدة تعاون بين CIBومنصه ؛ابجد؛ لتوفير حلول رقميه للمصاريف المدرسيه تعيين على جابر مديرا تنفيذيا لشركة ماستر جروب للتطوير العقاري شركة مدينة مصر توقع عقد مع ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل...