الأحد 3 مارس 2024 - 3:01 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

منطقة بنها الإستثمارية تقيم ندوة تعريفية عن أهمية التصدير ورفع مستوي وعي المستثمر 

 

نظمت منطقة بنها الإستثمارية بمحافظة القليوبية ندوة تعريفية لمستثمرين المنطقة ، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي الإقتصادي وأهمية تصدير منتجاتهم .

ستأتي هذه الندوة فى إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية بهدف رفع حجم صادرات الدولة المصرية إلى 100 مليار دولار وذلك لسد الفجوة الدولارية.

جاء ذلك بحضور الاستاذ احمد كمال رئيس الإداره المركزية للمناطق الاستثمارية والتكنولوجيه.
والدكتور محمود بسيوني المدير التنفيذي بغرفة الصناعات الغذائية
و داليا قابيل المدير التنفيذي لشركة كونسبت و مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري و احمد منصور مدير منطقة الاستثمار ببنها ، والمهندس مصطفي المامون واحمد الهواري وساره عوف ممثلين عن الاداره المركزية للمناطق الاستثمارية ولفيف كبير ومميز من المستثمرين بالمنطقة وممثلين عنهم .

واستعراض ” احمد كمال ” رئيس الإداره المركزية للمناطق الاستثمارية والتكنولوجيه مدي أهمية منطقة استثمار بنها فى توفير استثمار جيد فى الصناعات الغذئية وتنشيط السوق التجاري الداخلي والخارجي ، وعلى نفس السياق رحب بجموع الحضور وقدم عبارات الشكر والتقدير لهم على اهتمامهم بتقديم الدعم وتنشيط الاستثمار بالقليوبية وباقي محافظات مصر.

وأوضح” كمال ” خلال كلمته على أن أننا لدينا توجيهات من رئاسة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والقيادة السياسية بتوفير كافة السبل لدعم مجتمع الأعمال بكافة المناطق الاستثمارية .

ومن جانبه قال ” احمد منصور ” مدير منطقة إستثمار بنها نبذة عن المنطقة ، موضحاً البنود الآتية:-

1- تقع المنطقة الاستثمارية بمنطقة عزبة نجيب بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

2- تم تخصيص المنطقة للصناعات الغذائية والزراعية والأنشطة المكملة لها.

3- تقام المنطقة الاستثمارية على 46 فدانا.
4- تضم المنطقة 147 وحدة صناعية و 16 منفذ بيع و 18 مخزن و 6 وحدات تبريد.

4- توفر هذه الوحدات ما يزيد عن 4500 آلاف فرصة عمل لشباب المحافظة.

5- تضم المنطقة مركز خدمات المستثمرين ومبني إداري ومركز ريادة الأعمال، ومبنى خدمات عاملين. بالاضافه لقاعه مؤتمرات

6- بلغت نسبة الإشغال بالمنطقة الاستثمارية ببنها نسبة الـ 100%.

كما أكد «محمود بسيوني» المدير التنفيذي لغرفه الصناعات الغذائيه عن ان اهداف الغرفة يخلق مناخ تشريع ايجابى يساهم فى زيادة جودة وتنافسية المنتجات الغذائية المصرية فى الأسواق المحلية والعالمية و المشاركة في وضع الاستراتيجيات والسياسات التي من شأنها النهوض بالقطاع تعزيز قدرات أعضاء الغرفة فى شتى النواحى الفنية من خلال توفير خدمات فنية متنوعة ومميزة بناء صورة ايجابية عن الصناعات الغذائية المصرية والترويج لها فى مختلف المحافل الدولية .

كما أكدت «داليا قابيل» عن مدي أهمية إقامة معرض فود افريكا للصناعات الغذائيه لعرض منتجات الشركات المصريه فى مجال الصناعات الغذائية، بالإضافة إلى تكوين علاقات مع المصدرين المصرين والأجانب من خلال المعرض، وهذا لفتح أسواق تصديرية جديده أمام المنتجات المصريه ، مشيرة إلى كيفيه الاستفاده من إقامة ندوات تثقيفي بالمعرض.

وقالت «مي خيري» المدير التنفيذي للمجلس التصديري عن أهمية حصول المستثمرين داخل المنطقة علي عضويه المجلس التصديري للحصول علي البطاقات التصديرية وسجل المصدرين للإستفادة من الدورات التدريبية التي تقدم من المجلس التصديري والمشاركة في البعثات التجاريه التي يقوم بها المجلس، واوضحت إلى المجلس التصديري يساعد في تأهيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بمختلف المناطق الاستثمارية للتصدير.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار