الأحد 23 يونيو 2024 - 3:33 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق

مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق

 

أكد مصطفى محسن، رئيس مجلس إدارة شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمراني، أن أسعار مواد البناء لا تعتبر العامل الأساسي الوحيد المتحكم في أسعار العقارات، حيث إن هناك العديد من التحديات التي تواجه المطورين العقاريين في السوق حاليا والتي تؤثر على عملية التسعير.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة الرابعة بمؤتمر أخبار اليوم العقاري، أن هذه التحديات تتضمن تغير سعر الدولار مقابل الجنيه، وهو ما يؤثر على أسعار مواد البناء المستوردة، مما يُشكل عبئًا على المطورين، وذلك بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الفائدة على الأراضي والتي تُثقل كاهل المطورين، وتُؤثر على تكلفة المشاريع العقارية.

وأشار إلى إن هذه التحديات تتضمن زيادة فائدة القروض العقارية والتي تُشكل عبئًا على المشترين، وتُقلل من قدرتهم على شراء العقارات، وكذلك ارتفاع أسعار خامات التشطيب، حيث تُعدّ خامات التشطيب، خاصة المستوردة منها، ضرورية لتسليم الوحدات العقارية بجودة عالية، ونظرًا لارتفاع أسعارها يواجه المطورون صعوبة في تحديد الأسعار دون المساس بجودة البناء.

وشدد على ضرورة مراعاة جميع هذه العوامل عند تحديد أسعار العقارات، مُؤكدًا أن السوق العقاري المصري بحاجة إلى مزيد من الاستقرار لتجاوز هذه التحديات.

ولفت إلى أن تسليم الوحدات العقارية على مستوى عال من الجودة يُعدّ أمرًا ضروريًا للحفاظ على ثقة العملاء في الشركة فهو يعزز مصداقيتها.

وطالب بضرورة اتخاذ خطوات من قبل الحكومة المصرية لدعم السوق العقاري، مثل خفض أسعار الفائدة على القروض العقارية وتوفير أراض بأسعار مناسبة، مؤكدا أنه رغم هذه التحديات إلا أن السوق قادر على مواجهتها بفضل الدعم الحكومي وقوة الطلب ومرونة الشركات العقارية في مواجهة التغيرات السوقية.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بعد فوزها بجائزة أفضل مطور عقاري بالدلتا.. دلتا كابيتال تقيم حفلًا لـ تامر حسني بمناسبة عيد الأضحى وادي دجلة للتنمية العقارية تطلق المنطقة الأخيرة Floating Islands من المرحلة الثالثة لمشروع مورانو ال... الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية " اكام الراجحي " تطلق حملاتها الترويجية بكلمات إيجابية تدعم المجتمع وتحث على الابتكار "كاونسل ماسترز" تنجح في جذب كبرى العلامات التجارية لـ"نورث سكوير مول" بالعلمين الجديدة "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكريًا بمناسبة مرور 90 عامًا على "إنشاء الإذاعة المصرية" أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة "إي هيلث" توقّع 3 مذكرات تفاهم ومباحثات تعاون خلال مشاركتها الثالثة في معرض "صحة أفريقيا" شركة AWT تحصد جائزتين مرموقتين في قطاع التكنولوجيا المالية من مؤسسات عالمية