الثلاثاء 21 مايو 2024 - 10:42 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

“مرسيليا” تحقق نموا في الأرباح والمبيعات يدفعها للمربع الذهبي بالقطاع العقاري

“مرسيليا” تحقق نموا في الأرباح والمبيعات يدفعها للمربع الذهبي بالقطاع العقاري

قرر مجلس إدارة شركة «مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري» في 14 أغسطس الجاري توزيع أرباح مرحلية عن النصف الأول من العام 2023 وفقا لسياسة توزيع الأرباح المعتمدة بالنظام الأساسي للشركة.

صرح شريف حليو، رئيس مجلس إدارة الشركة، بأنه -طبقا لتقرير مراقب الحسابات مكتب “KPMG حازم حسن” عن القوائم المالية المستقلة والمدققة للفترة المالية المنتهية في 2023/6/30 – فإن نتائج الأعمال خلال الفترة تشير إلى نمو في إجمالي الإيرادات بلغت نسبته %40 مقارنة بنفس الفترة من العام المالي 2022.

وأشار إلى أن نتائج الأعمال أظهرت وصول مجمل الربح خلال تلك الفترة إلى 90.62 مليون جنيه، وأن صافي الربح بعد الضريبة بلغ 48.1 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2023.

وأوضح أن ذلك يأتي استكمالا لما انتهجته الشركة من سياسة توزيع مستدامة ومتزايدة خلال الأعوام الماضية من 2019 حتى 2022 – حيث قامت بتوزيع أسهم مجانية بنسبة %20 خلال عام 2019 و43% خلال عامي 2021 و2022 بإجمالي توزيعات تراكمي بلغت نسبته 63%.

وللمحافظة على تلك السياسة فقد قرر مجلس إدارة الشركة تقديم مقترح توزيع نقدي قيمته 20.765 مليون جنيه بواقع 0.10 جنيه للسهم عن الفترة المالية من 2023/1/1 حتى 2023/6/30، وأن القرار سيتم عرضه على الجمعية العامة للشركة المقرر انعقادها في السادس من سبتمبر القادم.

وأضاف حليو، أن عائد التوزيعات النقدية للشركة يقدر بنحو 16% عن آخر ستة أشهر من العام المالي الحالي اعتمادا على سعر إقفال السوق في 2023/8/14 وهو ما يعد الأعلى توزيعا في السوق.

كما أن قرار توزيع الأرباح دائما ما يرتبط بالأداء الخاضع للتقدير الرشيد والمطلق لمجلس الإدارة بعد الأخذ في الحسبان المركز المالي للشركة وقدرتها على تمويل مشروعاتها والتزاماتها بما يحقق خطط النمو المستقبلي ووفقا لسياسة الشركة لتوزيع الأرباح سواء نقدية أو في صورة أسهم مجانية وبما يصب في صالح ملاك الأسهم في المقام الأول وبما لا يتعارض مع خطط الشركة الاستثمارية لتعظيم قيمة السهم.

ولفت إلى أن الشركة قد اختتمت النصف الأول من العام الجاري ببدء تسليم وحدات المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروعها المميز والراقي (مرسيليا بيتش 4) بمنطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي كتتويج للرؤية والجهود التي تبذلها الشركة للحفاظ على إنجازاتها في مجال التطوير العقاري للمشروعات خاصة الساحلية منها وهي التي تتميز بها الشركة – وأضاف أنه على الرغم من الطفرات التي طرأت على أسعار مواد البناء وخامات التشطيب إلا ان الشركة قد أوفت بالتزاماتها مع الملاك بدون أي زيادة عن أسعار التعاقد وحتى تسليم الوحدات.

ولترسيخ جدارة الشركة واستراتيجيتها للتوسع بالساحل الشمالي فقد أطلقت الشركة مشروعها الجديد ضمن سلسلة مشروعات مرسيليا (مرسيليا بيتش 5) مع بداية العام الحالي وهو عبارة عن قرية سياحية ساحلية فاخرة بأفضل سواحل رأس الحكمة على مساحة 140 فدانا ويعكس المشروع رغبات عملاء الشركة لتملك وحدات بمساحات متفاوتة بدء من القصور بمساحة بناء قدرها 450 مترا مسطح على قطع أراض تصل إلى ألف متر مربع وحتى شاليهات بمساحة بناء 95 مترا مسطح وتسير الشركة بخطى جيدة في مبيعات هذا المشروع محققا حجم مبيعات تجاوز 2 مليار جنيه منذ بدء تسويق المشروع.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
مدينة مصر تطلق " تجد - Tajed" أول مشروع تجاري متكامل بقلب مشروعها الرائد "تاج سيتي" الاعلان عن سلسلة أنمي مقتبس من لعبة فري فاير   إي اف چي هيرميس، التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة، تتخذ خطوة هامة نحو إعادة صياغة مستقبل حلول الاستث... مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق شراكة مصريه إماراتية بين عدن للتطوير العقاري ورجل الأعمال الإماراتي احمد المنصوري بمشروع SEQUOIA بال... خط ميدكون لاين يستهدف تشغيل خط بين ميناء الإسكندرية وإيطاليا "المنصور للتطوير العقاري" تتعاقد مع "هيلثي كير الطبية" كشريك استراتيجي لإدارة مشاريعها في القطاع الط... «إيربن إيدج للتطوير» تعلن نجاحها في تسويق المرحلة الأولى بمشروع «RUBIX» بمبيعات 200 مليون جنيه «كابيتال هيلز للتطوير» تعلن دمج شركاتها التابعة في كيان عملاق لتطوير مزيد من المشروعات عاصم فاضل: مشروع "رأس الحكمة" يدعم المنافسة بالسوق المصري ويساعد علي رفع جودة المنتجات العقارية المخ...