الجمعة 1 مارس 2024 - 7:08 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

محافظ الدقهلية يتفقد مصنع “فانتازيا لصناعة المراتب والمفروشات”…ورئيس الشركة نخطط لمضاعفة حجم الصادرات لتصل إلي 10 مليون دولار

 

قام كلا من معالي الأستاذ الدكتور / أيمن مختار ، محافظ الدقهلية ، و سيادة اللواء أركان حرب / محمد ربيع ، قائد الجيش الثاني والمنطقة الشمالية العسكرية . والدكتور / شريف خاطر ، رئيس جامعة المنصورة والدكتور / مصطفى عنان ، رئيس منطقة جمصة الصناعية ، بزيارة تفقدية لمجموعة شركات فانتازيا لصناعة المراتب والمفروشات الفندقية والإسفنج الصناعي بوصفها نموذج متميز للصناعة المصرية تنطلق من مدينة جمصة الصناعية .

وقد تفقد السادة الضيوف مراحل خطوط الإنتاج وكيفية الوصول بالمنتج لأعلى معايير الجودة العالمية ، ومناقشة كافة التفاصيل التي من شأنها الحفاظ على المستوى الرائع الذي وصلت إليه منتجات فانتازيا من المراتب والمفروشات الفندقية الراقية .

وإستمع السادة الحضور لتقرير مختصر من أحمد رجب الشافعي ، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ، عن إنجازاتها خلال الفترة الأخيرة و التي كان أهمها إنشاء مصنع نسيج متكامل وعالي الكفاءة لسد احتياجات الشركة من الأقمشة المطلوبة فى التصنيع ، واستعدادها للإعلان عن افتتاح اكبر مصنع اسفنج بالدلتا لتلبية احتياجات الشركة ، ومد السوق المحلية بهذا المنتج الضروري بدلآ من استيرادها بالعملة الأجنبية ، وهو ما يعزز فرص السبق والريادة لهذه الصناعة ليس في مصر وحسب بل في كل الشرق الأوسط .

وقال المهندس أحمد رجب الشافعي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات فانتازيا لصناعة المراتب والمفروشات الفندقية والإسفنج الصناعي، أن الشركة تقوم بتصدير ما يقرب من 50% من إجمالي حجم إنتاجها لعشرات الدول في قارة آسيا وإفريقيا،منها السعودية و الامارات و السودان و العراق و المغرب و غينيا و كينيا و الرأس الأخضر ومدغشقر و وقريبًا جدًا سيكون للشركة تواجد في الأسواق الأوروبية وذلك بعد اجتياز كل اختبارات قياس ومراقبة الجودة العالمية موضحا أن الشركة تخطط أن يتجاوز حجم صادرتها الـ 10 مليون دولار .

وأضاف المهندس أحمد الشافعي ، أن هذا يعد سبقًا لصناعة المراتب والمفروشات المصرية حيث أن نسبة المكون المحلي و المواد خام المحلية بالمنتجات تصل لأكثر من 80% وتتم الصناعة بأيدي مصرية وهو ما يعزز السبق والتأصيل لهذه الصناعة وإعادتها إلى مكانتها التي تلاشت منذ أكثر من قرن و يتواكب مع استراتيجية زيادة الصادرات المصرية “مصر 2030 ” .
وأوضح المهندس أحمد الشافعي ، أن الشركة عملت على تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف جوانب الصناعة و قامت مؤخرًا بالانتهاء من التشغيل التجريبي لمصنع الاسفنج المتكامل الأول من نوعه في منطقة الدلتا وسيتم الإعلان عن افتتاحه للإنتاج الكامل في القريب العاجل والذي سيوفر احتياجات الشركة ويسد الفجوة الكبيرة في احتياج السوق المحلي .

 

كما شاركت شركة فانتازيا لصناعة المراتب والمفروشات ” في الدورة الثالثة لمعرض الأثاث والديكور، والذي عقد بمركز القاهرة للمؤتمرات خلال الفترة من 24 وحتى 27 أغسطس الجاري ،والمقام تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة .

و كانت دعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة قد افتتحت المعرض، نيابة عن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بحضور مي عسل رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات وعدد من السفراء الأجانب وأصحاب الشركات في قطاع الأثاث .
وقد تفقدت دعاء سليمة أجنحة المعرض مروراً بالشركات والأجنحة المشاركة، وأشادت بجودة المنتجات المصرية و تميزها وقدرتها التنافسية وتوافر منتجات بأسعار تنافسية وجودة عالية.

وشهد المعرض مشاركة أكثر من 60 شركة من الشركات المتخصصة في صناعة الأثاث والديكور والمفروشات والسجاد

و أوضح المهندس أحمد الشافعي ،أن بداية عمل مجموعة شركات فانتازيا لصناعة المراتب كانت البداية مع مصنع المراتب ، ثم لأول مرة في السوق المصري قامت بابتكار جديد وقدمت المرتبة الرولنج ، سهلة الحمل والنقل والتخزين، ثم بعد ذلك قامت بافتتاح مصنع الغزل والنسيج المتخصص .

وأشار إلى أن مصنع الشركة يقع بمدينة جمصة الصناعية وهو ما يعد موقع استراتيجي مميز بالقرب من ميناء دمياط وبورسعيد والإسكندرية عبر الطريق الدولي لسهولة التصدير الذي كان هدفًا للشركة منذ نشأتها والتي استطاعت بالجهد والتركيز والحرص المتواصل على الجودة أن تنجح في التصدير لعشرات الدول في قارة آسيا وإفريقيا .

وأكد على أنه رغم حداثة عهد فانتازيا الذي يكاد يكون عشر سنوات استطاعت أن تكتسب ثقة السوق المصري وتصبح في طليعة الشركات المنتجة واستطاعت الانتشار من خلال معارضها ووكلائها وموزعيها المعتمدين كما أن الشركة تقوم بخدمة عملائها بمنتهى الاحترافية والكفاءة سواء لطلبات البيع أو الاستفسار أو حتى الصيانة عبر موقعها الالكتروني و منصاتها على كل مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الخط الساخن ، كما تعطي الضمان الموثوق الحقيقي الذي قد يصل إلى ضمان مدى الحياة .

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار