الإثنين 26 فبراير 2024 - 5:16 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

مايكروسوفت تخطط لإنشاء متجر ألعاب يحمل علامة إكس بوكس

تريد شركة مايكروسوفت أن تجلب تجربة تسوق ألعاب إكس بوكس إلى هاتفك المحمول من خلال متجر ألعاب جديد يحمل اسم العلامة التجارية لاكس بوكس.

وكشفت شركة مسجلة لدى هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة CMA عن خطط لبناء متجر إكس بوكس من الجيل التالي يتوفر على الأجهزة المحمولة، وليس فقط على أجهزة الألعاب وأجهزة الكمبيوتر.

وليس من المستغرب أن يعتمد المتجر بشدة على المحتوى من شراء Activision Blizzard المقترح، وقالت مايكروسوفت إن ألعاب كول أوف ديوتي موبايل وكينغز الأكثر عرضاً تمثل أكثر من نصف إيرادات Activision وستساعد في جذب اللاعبين إلى النظام الاساسي الجديد.

ووفقاً للشركة، فإن الشراء سيعزز إيرادات ألعاب الهاتف المحمول وإيرادات الإعلانات من مايكروسوفت، كما سيوفر الخبرة المطلوبة بشدة في تطوير وتسويق هذه الألعاب.

وتدرك مايكروسوفت أنه ستكون هناك تحديات، حيث سيتطلب الأمر تحولاً كبيراً في عادات المستهلكين لإبعادهم عن متجري أبل وغوغل بلاي. وتقول مايكروسفت إنها ستطبق فلسفة متجر التطبيقات المفتوح على متجر إكس بوكس للهواتف المحمولة بما في ذلك المعاملة المتساوية لتطبيقات الطرف الثالث وخيارات الدفع داخل التطبيق.

وليس من المؤكد أن مايكروسوفت ستطلق متجر ألعاب إكس بوكس على الهاتف المحمول. وتجري CMA تحقيقاً عميقاً في شراء Activision Blizzard بسبب مخاوف من أنها قد تضر بالمنافسة، لا سيما في ألعاب وحدة التحكم، بحسب موقع إن غادجيت.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار