السبت 27 يوليو 2024 - 9:26 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

لجنة الحج والعمرة: القانون الحالي يضمن أمن وسلامة المعتمر.. وهذه شروط السفر النهائية

قال هشام أمين، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن الدولة نظمت رحلات العمرة؛ بإصدار بوابة إلكترونية ووضع شروط معينة من أجل السفر.

وأضاف خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أن الإجراءات المتبعة تشمل «التأكد من حجز تذكرة الطيران للمعتمر، والإقامة بمكة والمدينة، والانتقالات الداخلية».

وتابع: «يأتي بعد كل هذه الإجراءات إصدار الباركود للمعتمر، التي تصدره بوابة العمرة المصرية»، مؤكدا أنه لا يتم إصداره إلا بعد إلا إذا كانت الخدمات السابقة مدفوعة ومؤكدة داخل المملكة العربية السعودية، والمسئول الوحيد عن هذه العملية هو شركات السياحة.

وأوضح أن القانون جاء لضمان أمن وسلامة المعتمر، وضمان راحته وسلامته، وحمايته من عمليات النصب من قبل الوسطاء والسماسرة، مؤكدا أنه سيتم تحويل كل من يخالف القانون للنيابة والتحقيق معه وفرض غرامات مالية وعقوبات تصل إلى 3 سنوات.

وأكد أن القانون يعفي التأشيرات “التجارية، والزيارة العائلية” فقط، عدا ذلك؛ فكل تأشيرات السياحة والزيارة الشخصية والفعاليات؛ تلزم استخراج الباركود.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... بنك QNB يحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 13.7 مليار جنية مصري بنسبة نمو 59% *- «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» تعلن توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل ... "التجاري الدولي" يطلق "قرض التمويل المستدام" بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة....... الوزير أكد حرصه على تطبيق "... مجموعة المعارض الإيطالية تستحوذ على إدارة المدينة الذكية للأعمال في البرازيل المهندس رابح احمد خليفة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنسبة ذكري ثورة 23يوليو المجيدة تعاون بين CIBومنصه ؛ابجد؛ لتوفير حلول رقميه للمصاريف المدرسيه تعيين على جابر مديرا تنفيذيا لشركة ماستر جروب للتطوير العقاري شركة مدينة مصر توقع عقد مع ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل...