الثلاثاء 21 مايو 2024 - 10:44 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

قبل الانتخابات الرئاسية…السعودية تودع 5 مليارات دولار في المركزي التركي

تنوي السعودية إيداع وديعة بـ 5 مليارات دولار في البنك المركزي التركي لمساعدة حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تحقيق استقرار الليرة التركية قبل الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

وقال متحدث باسم وزارة المالية السعودية إن المناقشات التي تجريها المملكة لمساعدة تركيا وصلت لمرحلتها الأخيرة. وأكدت وزارة  الخزانة والمالية التركية الاقتراب من الاتفاق على الوديعة، حسب وكالة بلومبرغ.

وأشارت بلومبرغ إلى أن الاتفاق المنتظر يأتي في إطار التقارب بين الرياض وأنقرة بعد سنوات من الخلافات الحادة.

كما سيعتبر الاتفاق مكسباً كبيراً للرئيس أرودغان الذي عاد إلى التقارب مع دول الخليج العربي للحصول على الدعم الاقتصادي منها.

ويقود وزير المالية التركي نور الدين نيباتي محاولات الحصول على المساعدات السعودية، وقطر، والإمارات.

وفي وقت سابق، قال أردوغان للصحفيين إن احتياطي النقد الأجنبي الرسمي لبلاده قد يرتفع إلى 130 مليار دولار قريباً، مقابل أعلى مستوى في الجاري، 117.5 مليار دولار، في 11 نوفمبر(تشرين الثاني).

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
مدينة مصر تطلق " تجد - Tajed" أول مشروع تجاري متكامل بقلب مشروعها الرائد "تاج سيتي" الاعلان عن سلسلة أنمي مقتبس من لعبة فري فاير   إي اف چي هيرميس، التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة، تتخذ خطوة هامة نحو إعادة صياغة مستقبل حلول الاستث... مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق شراكة مصريه إماراتية بين عدن للتطوير العقاري ورجل الأعمال الإماراتي احمد المنصوري بمشروع SEQUOIA بال... خط ميدكون لاين يستهدف تشغيل خط بين ميناء الإسكندرية وإيطاليا "المنصور للتطوير العقاري" تتعاقد مع "هيلثي كير الطبية" كشريك استراتيجي لإدارة مشاريعها في القطاع الط... «إيربن إيدج للتطوير» تعلن نجاحها في تسويق المرحلة الأولى بمشروع «RUBIX» بمبيعات 200 مليون جنيه «كابيتال هيلز للتطوير» تعلن دمج شركاتها التابعة في كيان عملاق لتطوير مزيد من المشروعات عاصم فاضل: مشروع "رأس الحكمة" يدعم المنافسة بالسوق المصري ويساعد علي رفع جودة المنتجات العقارية المخ...