الأربعاء 22 مايو 2024 - 4:18 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

عودة حركة الملاحة بقناة السويس بعد التعامل مع عطل فنى بناقلة بترول

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، عودة حركة الملاحة بالقناة إلى طبيعتها وانتظامها فى الاتجاهين.

وقال الفريق أسامة ربيع – فى بيان صحفى اليوم الأحد- إن جهود الهيئة نجحت فى التعامل السريع مع عطل فنى فى ماكينات ناقلة البترول “SEAVIGOUR” بإتمام رباط الناقلة بجراج الكيلو 17 ترقيم قناة بعد نجاح قطرها بواسطة قاطرات الهيئة.

وأوضح ربيع أنه بمجرد الإبلاغ عن حدوث عطل فى ماكينات الناقلة تم رباط السفينة والدفع على الفور بالقاطرات لتبدأ أعمال توصيل القاطرات بالسفينة وقطرها من مكان حدوث العطل بالكيلو 12 ترقيم قناة إلى الكيلو 17 ترقيم قناة ورباطها هناك، وذلك بالتوازى مع جهود طاقم السفينة فى إصلاح العطل الفنى.

وأكد الفريق ربيع على جاهزية هيئة قناة السويس للتعامل مع حالات الطوارئ المحتملة من خلال منظومة متكاملة تزخر بكفاءات ملاحية وخبرات متراكمة فى أعمال الإنقاذ البحرى ووحدات بحرية متخصصة فى أعمال الإنقاذ البحرى والتأمين الملاحى ومكافحة التلوث.

ونوه الفريق أسامة ربيع بأن هيئة قناة السويس دائما مستعدة لحدوث أى أعطال، حيث القاطرات دائما مستعدة لحدوث أعطال لمنع حدوث جنوح للناقلة.

تجدر الإشارة إلى أن حركة الملاحة بالقناة تشهد اليوم الأحد، عبور 60 سفينة من الاتجاهين، بإجمالى حمولات صافية قدرها 3.5 مليون طن.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار