الأحد 3 مارس 2024 - 9:44 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

ضمن فعاليات معرضي Fi Africa & ProPak MENA استضافة المسابقة العربية للتغليف” Arab star pack pro”

لأول مرة في مصر … ضمن فعاليات معرضي Fi Africa & ProPak MENA
استضافة المسابقة العربية للتغليف” Arab star pack pro”

القاهرة، 16 مايو ۲۰۲۳- كشفت شركة “إنفورما ماركتس” عن استضافة معرضي بروباك مينا “ProPak MENA” و معرض أفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي “Fi Africa” -والمقرر إقامتهم في الفترة من 28 إلى 30 مايو المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية- للمسابقة العربية الأولى للتغليف “Arab star pack pro” التي تقام في مصر لأول مرة ، والتي ينظمها المركز اللبناني للتغليف “Libanpack” ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو(UNIDO)، وبدعم من قبل المنظمة العالمية للتغليف (WPO) و غرفة صناعات الطباعة والتغليف.
تهدف هذه المسابقة إلى زيادة الوعي حول آخر المستجدات والاتجاهات في قطاع التعبئة والتغليف ولا سيما في جوانب التسويق والابتكار، بهدف تمكين الشركات العربية من زيادة القدرة التنافسية للصناعات الغذائية والقطاعات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال المهندس نديم الياس، رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف ” نحن سعداء باستضافة تلك المسابقة لأول مرة في مصر. فنحن نؤمن بأن هذه المسابقة ستساهم في تعزيز قدرة الشركات المصرية والعربية الصغيرة والمتوسطة على التوافق مع المعايير الدولية، وبالتالي تعزيز القدرة التنافسية للصناعات الغذائية والقطاعات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”
من جانبها قالت سهى عطاالله، المدير العام وعضو مؤسس في المركز اللبناني التغليف: ” حتى الآن ، لم تكن هناك مسابقة تغليف على مستوى الصناعيين والمحترفين في المنطقة العربية. فبفضل ستارباك برو العربي سيحظى الفائزون من العالم العربي بفرصة المشاركة بالمسابقة التي تنظمها منظمة التغليف العالمية WPO و هي تعد الأولى من نوعها في مجال التغليف في العالم. تشكل هذه المسابقة جسر عبور للشركات العربية والمحترفين العرب للمنافسة العالمية ما يكسبهم شهرة على المستوى الدولي”
وأضاف أحمد رزق، نائب المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) قائلا: “إننا سوف نقوم بتكريم الفائزين بالمسابقة الذين بلغ عددهم 57 فائزا خلال حفل ضخم سيقام على هامش فعاليات معرضي “ProPak MENA” و”Fi Africa”، لأفضل تصميميات التعبئة والتغليف والابتكار في مجال التغليف الاستهلاكي والصناعي على المستوى العربي، لتسليط الضوء على أهمية التغليف كقيمة مضافة للمنتج وأداة للتسويق وجذب المستهلك”
في ذات السياق، صرح مصطفى خليل، مدير عام المعارض بشركة إنفورما ماركتس مصر: “سيقوم معرض بروباك مينا ProPak MENA بتخصيص منطقة لعرض المنتجات الفائزة في المسابقة والتي شهدت مشاركين من: مصر، لبنان، المغرب، اليمن، العراق، تونس، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان.”

يقام معرضي بروباك مينا “ProPak MENA” و معرض أفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي “Fi Africa”العام جنبا إلى جنب بمشاركة أكثر 250 شركة تمثل أكثر من 20 دولة أبرزها مصر والصين والهند وتركيا ومن المتوقع أن يزوره 9000 من الخبراء والعاملين بجميع مراحل تصنيع الأغذية والمشروبات. كما سيتم تنظيم العديد من البرامج اللتي تهدف إلى الربط بين خبراء الصناعة، منها مؤتمران متخصصان لكلا من Fi Africa و ProPak MENA على مدار الثلاثة أيام، يضمان 60 ورشة عمل، و70 متحدث محلي ودولي واقليمي. بالإضافة إلى برنامج تنسيق الإجتماعات مسبقاً بين العارضين والزائرين بناءً على الاهتمامات المشتركة لضمان أقصى نتيجة للطرفين.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار