الجمعة 1 مارس 2024 - 6:45 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

شركة “DIG” تتوسع في زايد والتجمع باستثمارات 10 مليار جنيه خلال 2023

 

تعتزم شركة DIG للتطوير العقاري التوسع في شرق وغرب القاهرة باستثمارات 10 مليار جنيه خلال 2023.

وقال هاني حلمي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة DIG، إن شركته تعتمد خطة توسعية في مناطق مختلفة بالقاهرة تشمل مشروعات في مدينة الشيخ زايد والتجمع الخامس، حيث تبدأ تنفيذ مشروعات غرب القاهرة شركة West Way للتطوير العقاري الشقيقة لشركة DIG.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة نحو زيادة محفظة مشروعات الشركة بعد النجاح الكبير الذي حققته المشروعات التي تم طرحها في فترة وجيزة، إذ نجح فريق عمل DIG من تسويق نسب تجاوزت المستهدف.

لافتا إلى أن الشركة عززت جسور الثقة مع العملاء بالالتزام بالجدول الزمني لكل مشروع، بالإضافة إلى التعاقد مع كبرى شركات التشغيل والإدارة لتحقيق أعلى استفادة من المشروعات.

 

وأشار هاني حلمي، إلى أن شركة DIG بدأت أعمال الحفر بمشروعي “Track 10” و “Track 14” في العاصمة الإدارية الجديدة بعد الحصول على تراخيص الحفر.

ويقع مشروعي “Track 10” و “Track 14” في أميز منطقة بالداون تاون قرب شركات البترول وسوق الذهب، بإجمالي مبيعات متوقعة تبلغ نحو 1.2 مليار جنيه.

 

وأشار إلى أن مشروع Track 10، تجاري إداري طبي، يقع على مساحة 2500 متر مربع، ويتكون من أرضي و 10 أدوار، ومن المقرر تسليمه في2025.

لافتا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق 450 مليون جنيه مبيعات من المشروع.

وأضاف أن مشروع Track 14، تجاري إداري طبي، يقع على مساحة 2500 متر مربع، ويتكون من أرضي و 14 دور، ومن المقرر تسليمه في 2025، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف 750 مليون جنيه مبيعات من المشروع.

وكانت شركة DIG للتطوير العقاري قد تعاقدت مع شركة HRE Properties، الرائدة في إدارة و تسويق المنتجات العقارية، لإدارة وتشغيل مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف حلمي أن شركة DIG نجحت في تسويق 80% من المرحله الأولى لمشروع Track 12 بالعاصمة الإدارية الجديدة في وقت قياسي، ومن المقرر أن يضم الجزء التجاري أنشطة متعلقة بالطب ليصبح المبنى متكامل الخدمات، موضحا أن الشركة تعاقدت مع «هيلثي كير جروب» كمشغل طبي لمشروع Track 12.

 

لافتا إلى أن الشركة حصلت على الموافقات المبدئية على الرسومات وجاري استخراج تصاريح الحفر على أن يتم الانتهاء من الإنشاءات في عام 2026، ويقع مشروع Track 12، في العاصمة الإدارية الجديدة أمام شركات الأدوية، على مساحة 2.500 متر مربع، ويضم دور أرضي و12 دور متكرر بأنشطة تجارية وإدارية وطبية.

وأكد هاني حلمي أن استراتيجية الشركة التوسعية تأتي تأكيدا على قدرة القطاع العقاري تخطي الأزمات الاقتصادية، إذ يحظى بثقة العملاء في أوقات التوترات الاقتصادية، حيث يعد الاستثمار الأفضل والأكثر أمانا.

وشدد على ضرورة أن تركز الشركات على التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني المحدد لكل مشروع لتخطي أزمة ارتفاع أسعار مواد البناء ووجود فجوة كبيرة بين التسعير للوحدات قبل ارتفاع أسعار مدخلات البناء وتكلفتها بعد تلك الزيادات الكبيرة حتى لا يتعرض المطور لخسائر كبيرة بسبب الفرق بين التكلفة والسعر النهائي للوحدة.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار