الأربعاء 22 مايو 2024 - 3:59 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

سبتمبر المقبل ….القاهرة تستضيف أكبر المعارض الدولية المتخصصة فى الصناعات المعدنية و المواسير والكابلات

بقيم تعاقدية متوقعة تقارب المليار دولار

أعلنت شركتا مسه دلسدورف الألمانية ” Messe Düsseldorf ” والشركة العربية الألمانية للمعارض ، عن تنظيمهم المشترك ، لنسخة الشرق الأوسط من أهم 4 معارض عالمية فى صناعة الحديد و المسبوكات و المواسير والأسلاك لتقام بالتزامن مع الدورة الثالثة عشر من معرض الحديد والصناعات المعدنية وذلك خلال الفترة من 2 الى 4 سبتمبر بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة .
ومن جانبه صرح السيد أحمد مجاهد ، رئيس الشركة العربية الألمانية ، أنه تم أختيار القاهرة لإقامة دورة الشرق الأوسط من هذه المعارض العالمية وذلك لما توفره الحكومة المصرية من مناخ داعم للاستثمار و فرص النمو مما يجعل القاهرة هى المكان المناسب لاحتضان العديد من الأحداث العالمية الهامة .
وأضاف مجاهد ، أن تنظيم هذه الأحداث العالمية سوف يساهم في جذب العديد من الزوار المتخصصين فى الصناعات المعدنية و المواسير والكابلات من شتى دول العالم و من منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا ، وهو ما يساهم في تحقيق استراتيجية تنمية الصادرات المصرية و يؤهلها لأن تكون بوابة لانطلاق الصادرات المصرية للعديد من الأسواق الجديدة وتعزيز وجودها فى الدول الافريقية .
وأوضح أنه في ظل مشاركة عارضين من اكثر من 20 دولة سوف تكون هناك فرصة كبيرة لتطوير الصناعة المصرية والوقوف على أحدث تقنيات التصنيع .

وتوقع مجاهد ، إن تساهم فعاليات المعرض في تحقيق عقود تعاقدية بقيمة تتجاوز المليار دولار ، وأن يزور المعرض أكثر من 7 الاف زائر متخصص على مدار مدة المعرض الذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة على مساحة 20 الف متر .
ولفت إلى أن المعارض المعتزم انطلاقها هي
معرض Metec المتخصص فى مجال صناعة الحديد والصلب
معرض Gifaa المتخصص فى المسبوكات
معرض Wire المتخصص فى صناعة الأسلاك و الكابلات
معرص Tube المتخصص فى صناعة الأنابيب والمواسير
مؤتمر Green manufacturing نحو تضمين الأستدامة فى كافة مراحل التصنيع .

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار