السبت 27 يوليو 2024 - 2:55 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

روسيا: نصف التجارة مع الصين بكين تتم بالعملات الوطنية

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الإثنين، خلال اجتماع مع نظيره الصيني لي كه تشيانغ، عبر رابط مصور، إن حوالي نصف التجارة بين روسيا والصين تتم بالفعل بالعملات الوطنية.

وتوقع ميشوستين استمرار المعاملات بالعملات الوطنية، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء.

وقال إن روسيا تزيد إمدادات الغاز والنفط والفحم إلى الصين، مشيراً إلى استعداد بلاده للعمل مع الصين في مشروعات كبيرة جديدة بقطاع الطاقة.

وقال رئيس الوزراء الروسي إن محاولات بعض الدول الغربية فرض قواعدها على الآخرين عبر ممارسة ضغوط غير شرعية تتجه للفشل، في إشارة إلى قيام الغرب بوضع حد أقصى على أسعار النفط الروسي لا يتجاوز 60 دولاراً للبرميل، بهدف تقليل عائدات الكرملين التي يمكن استخدامها في تمويل حربه على أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن ميشوستين قوله إن “النظام الدولي العالمي يشهد تغيراً كبيراً، وبعض الدول الغربية قررت أنها تستطيع استخدام عقوبات اقتصادية غير شرعية وقيود وضغوط سياسية لفرض قواعدها على الآخرين، متجاهلة مصالح الآخرين. ومثل هذه المحاولات مصيرها الفشل”.

وعبر عن ثقته في أنه “في ظل الحقيقة الجيوسياسية الجديدة، ستكشف الشراكة الشاملة والاستراتيجية بين روسيا والصين، بشكل كامل عن إمكانياتها الإبداعية الهائلة”.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... بنك QNB يحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 13.7 مليار جنية مصري بنسبة نمو 59% *- «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» تعلن توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل ... "التجاري الدولي" يطلق "قرض التمويل المستدام" بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة....... الوزير أكد حرصه على تطبيق "... مجموعة المعارض الإيطالية تستحوذ على إدارة المدينة الذكية للأعمال في البرازيل المهندس رابح احمد خليفة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنسبة ذكري ثورة 23يوليو المجيدة تعاون بين CIBومنصه ؛ابجد؛ لتوفير حلول رقميه للمصاريف المدرسيه تعيين على جابر مديرا تنفيذيا لشركة ماستر جروب للتطوير العقاري شركة مدينة مصر توقع عقد مع ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل...