السبت 27 يوليو 2024 - 5:26 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

رئيس بنك مصر: محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 57 مليار جنيه لـ 153 ألف مستفيد

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر ارتفعت من 400 مليون جنيه فى عام 2014  إلى نحو 57 مليار جنيه لـ 153 الف مستفيد حاليا.

أضاف خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي 2022، أن البنوك العاملة بالسوق المصرية ضخت نحو 400 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى الآن، كما أن التعاون القائم بين مؤسسات التمويل الدولية والبنوك المحلية يعطى فرص أكبر للبنوك العالمية لعقد اتفايات مع البنوك المصرية، مؤكدا أن القطاع المصرية حصل على تمويلات من مؤسسات التمويل الدولية بأسعار فائدة مخفضة فى أزمة كورونا.

أشار إلى أن مصرفه حصل على تمويلات خارجية بقيمة 2.250 مليار دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال جائحة “كورونا” منها 1.4 مليار دولار من بنك الاستثمار الأوروبي، وقرضًا بـ 100 مليون دولار من هيئة التعاون اليابانية ، وقرض آخر بـ 400 مليون دولار من البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير ، وقروض أخرى لتمويل المشروعات الخضراء منها قرض بـ 75 مليون دولار من صندوق سند ، وقرض بقيمة مليون دولار من البنك الأوربى لإعادة الاعمار والتنمية.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... بنك QNB يحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 13.7 مليار جنية مصري بنسبة نمو 59% *- «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» تعلن توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل ... "التجاري الدولي" يطلق "قرض التمويل المستدام" بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة....... الوزير أكد حرصه على تطبيق "... مجموعة المعارض الإيطالية تستحوذ على إدارة المدينة الذكية للأعمال في البرازيل المهندس رابح احمد خليفة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنسبة ذكري ثورة 23يوليو المجيدة تعاون بين CIBومنصه ؛ابجد؛ لتوفير حلول رقميه للمصاريف المدرسيه تعيين على جابر مديرا تنفيذيا لشركة ماستر جروب للتطوير العقاري شركة مدينة مصر توقع عقد مع ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل...