الجمعة 1 مارس 2024 - 4:13 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

رئيس الوزراء: الإمارات تستحوذ على 29% من حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة لمصر

كشف د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الإمارات تستحوذ على 29% من حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة لمصر خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2021/ 2022، وكذلك تمثل 72% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية العربية الواردة لمصر خلال تلك الفترة.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتا مصر والإمارات للاحتفاء بمرور 50 عاماً على العلاقات المصرية الإماراتية تحت عنوان «مصر والإمارات قلب واحد».

مدبولي:  4,6 مليار دولار استثمارات إماراتية في مصر خلال 9 أشهر 2021/ 2022

وأوضح أن الاستثمارات المباشرة الواردة لمصر من الإمارات وصلت إلى 4,6 مليار دولار خلال  الـ 9 أشهر الأولى من 2021/ 2022، لتحتل المرتبة الأولى للدول الموردة للاستثمارات الأجنبية في مصر

وأضاف مدبولي أن مصر والإمارات لديهما علاقات استثمارية متميزة، خاصة في الفترة الأخيرة، منوها بأن الجهود وتبادل الزيارات بين القيادات السياسية في البلدين انعكست ايجابا غلى حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر وعدد الشركات.

وذكر أن هذه الاحتفالية تمثل فرصة مهمة لابد من استغلالها واستثمارها للتأكيد على معاني الأخوة بين البلدين، مضيفا ان الإمارات تعد من اوائل الدول المساندة لمصر في ادق اللحظات الفارقة،  كما أن الكثير من المصريين حرصوا على التواجد في الإمارات والعمل في قطاعات التعليم والصحة والثقافة والقضاء.

وأكد مدبولي أن مصر والإمارات تجمعهما علاقات تاريخية وثيقة وممتدة وتزداد عمقا في العهد الجاري، في ظل حرص قيادات البلدين على تبادل اللقاءات والزيارات،  وكان اخرها في أغسطس الماضي لتبادل الرؤى والتأكيد على أهمية الجهود الراهنة لإحلال السلام في المنطقة.

ونوه بأن الإمارات اتخذت خطوات سباقة في تقديم الدعم اللازم للدول العربية خلال الازمات السياسية والاقتصادية التي واجهت المنطقة خاصة في ظل ازمة كورونا وكذلك الحرب الروسية الأوكرانية التي فرضت تغيرات جيو سياسية واقتصادية.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار