الإثنين 26 فبراير 2024 - 4:06 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

دِل تكنولوجيز تعزز محفظتها من حلول الأمن السيبراني بإضافة خدمات وحلول جديدة

يعمل حل Pro Plus للكشف والاستجابة المدارة على إيقاف مسارات الهجمات السيبرانية وتسريع عملية الاسترداد
تعمل دِل تكنولوجيز على تعزيز قدرات إدارة التهديدات في نقاط النهاية والشبكات والسحابة من خلال إضافة حلول شركة كراود سترايك إلى محفظتها
توفر ميزة التحقق من المكونات الآمنة من دِل خياراً موسعاً قائماً على السحابة، مما يوفر ضماناً إضافياً لسلسلة التوريد
يساعد برنامج Dell Product Success Accelerator للاسترداد السيبراني على حماية البيانات المهمة من التهديدات السيبرانية

أعلنت شركة دِل تكنولوجيز عن إطلاق خدمات وحلول أمن سيبراني جديدة لمساعدة الشركات على التصدي للتهديدات السيبرانية وتأمين أجهزتها وأنظمتها وبيئاتها السحابية.
وبحسب أحدث الدراسات، يعتقد 72% من قادة الأعمال والمهنيين العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات أن بيئة العمل المتغيرة التي نعيشها اليوم تعرض مؤسساتهم لمخاطر أكبر، كما تخلق البيئة الموزعة بشكل أكبر لتكنولوجيا المعلومات فرصاً جديدة لمجرمي الإنترنت، مما يفرض على المؤسسات تغيير نهجها لتأمين واستعادة بياناتها وأنظمتها. وتهدف دِل من خلال إطلاق عروض الأمن السيبراني الجديدة إلى مواجهة هذه التحديات بما يتيح للمؤسسات تقليل المخاطر التي تتعرض لها وحماية أعمالها.
وفي معرض إشادته بالتعاون مع دِل تكنولوجيز، قال ثيودور فوتياس، نائب الرئيس للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في مستشفى فينيكس للأطفال: “إن شراكتنا مع دِل تكنولوجيز في غاية الأهمية وذلك لأنها تحقق أهدافنا على صعيد تكنولوجيا المعلومات وتعمل على تأمين بياناتنا والمعلومات الحساسة للمرضى، لا سيما وقد أصبحت فيه مؤسسات الرعاية الصحية أهدافاً رئيسية للهجمات السيبرانية. وتوفر لنا حلول الأمن التي تزودنا بها دِل راحة البال والطمأنينة لنركز على الأمور الأكثر أهمية بالنسبة لنا كمؤسسة صحية، ألا وهي تقديم أفضل مستويات الرعاية لمرضانا.”
من جانبه، قال مات بيكر، نائب الرئيس الأول للاستراتيجية المؤسسية في شركة دِل تكنولوجيز: “يعد الأمن جزء محورياً من أعمال دِل، فهو مدمج في تصميماتنا وبنيتنا التحتية وسلسلة التوريد ومنتجاتنا. وتساعد محفظتنا المتنامية من خدمات وحلول الأمن السيبراني المؤسسات على مواجهة أصعب التحديات الأمنية، ومعالجة التعقيدات المتزايدة المرتبطة بتأمين شبكاتها وأجهزتها وأنظمتها. ونحن نساعد العملاء على تعزيز مرونتهم السيبرانية في بيئة اليوم المليئة بالتحديات”.
يساعد حل Pro Plus للاكتشاف والاستجابة المُدارة في حماية بيئات تكنولوجيا المعلومات
تعمل دِل على توسيع قدرات عروضها من حلول وخدمات الكشف والاستجابة المدارة وذلك من خلال حل Managed Detection and Response Pro Plus، وهو حل خاص بعمليات الأمن مُدار بالكامل، يساعد المؤسسات على منع التهديدات الأمنية والاستجابة لها والتعافي منها.
وتقوم دِل من خلال هذا الحل بحماية نقاط النهاية والبنية التحتية والبرمجيات والأجهزة والسحابة وذلك عبر:
الكشف عن التهديدات والتحقيق فيها على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، مع تحديد نقاط الضعف وتحديد أولويات التصحيح.
إجراء عمليات محاكاة الاختراق والهجوم لضمان أن تكون إعدادات وضوابط الأمن الحالية في الشركات، بما في ذلك إعدادات بوابة البريد الإلكتروني أو موقع الويب، مضبوطة بشكل صحيح.
إجراء اختبار اختراق للعثور على المسارات المعرضة للخطر في بيئة المؤسسة باستخدام نفس الأساليب التي يستخدمها مجرمو الإنترنت المتمرسون، والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه والتوصية بإدخال تحسينات على الوضع الأمني.
توفير تدريب على الأمن السيبراني على مدار العام ضمن وحدات تدريب موجزة وسهلة التعلم، لتحسين وعي الموظفين بالمخاطر وتشجيع تبني أفضل الممارسات.
توفير حل رعاية التعافي من الحوادث السيبرانية (Incident Recovery Care) الذي يقوم بنشر خبراء معتمدين بسرعة لتقييم حادث أمني ما واستئناف العمل في حالة حدوث خرق.

دِل تكنولوجيز تعزز محفظتها من حلول إدارة التهديدات بالتعاون مع شركة كراود سترايك
وفضلاً عن نهج الخدمات المُدارة، تعمل دِل على تمكين المؤسسات لتصميم بيئاتها الخاصة بتقنية المعلومات وإدارتها وتأمينها. وباتت دِل الآن تقدم لعملائها المزيد من الخيارات في مجال برمجيات الأمن السيبراني وذلك من خلال إضافة منصة فالكون كراود سترايك إلى محفظة حلولها SafeGuard and Response. ويمكن للمؤسسات من خلال منصة كراود سترايك السحابية الأصلية الرائدة في الصناعة، الوصول إلى مجموعة موسعة من قدرات الدفاع السيبراني التي تسرع عملية التحقق من التهديدات والاستجابة لها لحماية الجوانب الحساسة للمخاطر المؤسسية، كنقاط النهاية وأعباء العمل السحابية والهوية والبيانات. كما تساهم إضافة حلول كراود سترايك إلى محفظة دِل في تسهيل اعتماد المؤسسات على شركة دِل لتلبية احتياجاتها الأمنية المتزايدة، بما في ذلك في مساعدة المؤسسات على تبني نهج الثقة المعدومة، من خلال توفير حلول قابلة للتطوير تعد الأفضل في فئتها.
قال ديرموت أوكونيل، نائب الرئيس الأول لمبيعات لخدمات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في دِل تكنولوجيز: “نحن نشهد اليوم اهتماماً أكبر بخدماتنا السيبرانية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لا سيما من شركات متوسطة الحجم. وجدير بالذكر أن العملاء باتوا يدركون بأن وسائل الدفاع التقليدية أصبحت غير فعّالة لصد هجمات برامج الفدية، التي شهدت في الأونة الأخيرة تعقيدات متزايدة. ويساعد حل Pro Plus للكشف والاستجابة المدارة في جعل عملية فهم وشراء وتمكين الحماية السيبرانية أمراً أكثر سهولة وبساطة.”

دِل تكنولوجيز توفر الحماية لأجهزة الكمبيوتر التجارية التي تصنعها
تشتهر دل تكنولوجيز في جميع أرجاء العالم بأنها الشركة المصنعة لأجهزة الكمبيوتر التجارية الأكثر أماناً في القطاع. وفي سياق توفير مزيد من الثقة للمؤسسات من خلال التكامل بين تصميم أجهزة الكمبيوتر الشخصية وسلسلة التوريد، تعمل دِل على إطلاق إصدارٍ قائمٍ على السحابة من خدمة التحقق من المكونات المضمونة. ويمنح هذا الحل المحسن العملاء من الشركات ضماناً أمنياً إضافياً للحصول على أجهزة الكمبيوتر تماماً وفق المواصفات والمعايير التي تم طلبها وصنعها من المصنع.
ويساعد التحقق الآمن من المكونات على السحابة على تقليل مخاطر العبث بالمنتج في أجهزة الكمبيوتر التجارية التي تصنعها دِل. وتقوم دِل بإنشاء شهادة رقمية، مخزنة في بيئة سحابية آمنة، توثق فيها مكونات الكمبيوتر الرئيسية في المصنع. ويمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات عند تسلم الجهاز أو أثناء استخدامه، مراجعة مكوناته وفق الشهادات المرفقة للتحقق من سلامة المكونات. كما يتيح هذا العرض المميز لفرق تكنولوجيا المعلومات التحقق بشكل داخلي من جميع أجهزة الكمبيوتر بالكامل ومن خلال عرض واحد، مما يوفر طبقة إضافية من الأمان ويوفر الكثير من الوقت.
برنامج Product Success Accelerator للاسترداد السيبراني يساعد على حماية المؤسسات من الهجمات
ولمساعدة المؤسسات على الاستعداد للتصدي لحادث أمن سيبراني محتمل، تقدم دِل برنامج Product Success Accelerator للاسترداد السيبراني، والذي يعمل على تبسيط تنفيذ وتشغيل مخزن استرداد سيبراني معزول وأكثر أماناً لتتمكن المؤسسات من حماية بياناتها الهامة والحفاظ على استمرارية الأعمال.
ويعد هذا البرنامج الجديد في محفظة دِل المتنامية من حلول وخدمات الاسترداد السيبراني، أول خدمة قياسية قائمة على النتائج ضمن مجموعة هذه الخدمات الجديدة. ويمكن للشركات الاختيار من بين ثلاثة مستويات من المساعدة بناءً على احتياجاتهم.
المستوى (Ready): ويتضمن ورش عمل تخطيط لتثبيت وتهيئة مخزن دِل للاسترداد السيبراني، وكتيب تشغيل، وخطة نجاح، وتدريب على مهارات الأمن السيبراني
المستوى (Optimize): يتضمن تقييمات ربع سنوية لمخزن الاسترداد السيبراني، وتوصيات بشأن البيئة الأمنية، بما في ذلك التحديثات والتصحيحات والسياسات، واستعادة عمليات محاكاة الاختبار المساعدة.
المستوى (Operate): وهو يتضمن مساعدة تشغيلية مستمرة لمراقبة النشاط العام للتهديدات السيبرانية والتحقيق فيه، وبدء إجراءات تصحيحية، وتقديم الدعم في حالة وقوع هجوم سيبراني.

وفي تعليق له على هذه التطورات، قال ديف غروبر، كبير المحللين في مجموعة Enterprise Strategy Group: “تعد حلول الكشف والاستجابة المدارة أداة تسريع لفرق الأمن لتحديد الفجوات وإغلاقها بسرعة، ونشر التكنولوجيا الحديثة والمتكاملة، وتوجيه استراتيجيات الأمن المستقبلية. وتُبرز خدمات دِل الحديثة والحلول الجديدة التي تطرحها في ظل التعقيد المتزايد والنطاق المتنامي للهجمات المحتملة، عمق فهم الشركة والتزامها بمساعدة قادة تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني على تنمية وتشغيل برامج أمن تواكب البنية التحتية سريعة التغير لتكنولوجيا المعلومات وتوفر الحماية اللازمة لها.”

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار