الأحد 23 يونيو 2024 - 4:07 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

خط ميدكون لاين يستهدف تشغيل خط بين ميناء الإسكندرية وإيطاليا

خط ميدكون لاين يستهدف تشغيل خط بين ميناء الإسكندرية وإيطاليا

فى إطار خطة الدولة لتعظيم حجم الصادرات المصرية ، تعمل الخطوط العالمية على تدعيم ذلك من خلال تنظيم رحلات جديدة للموانئ الأوروبية ،ويستهدف خط ميدكون لاين التابع لمجموعة بان مارين للملاحة تشغيل خط جديد بين ميناء الإسكندرية وأحد الموانئ الإيطالية خلال الشهر الجاري وسيتم تنظيم عدد من الرحلات بينها شهرياً، بحسب مروان الشاذلى المدير التنفيذى لمجموعة بان مارين للملاحة .

قال الشاذلي إن الخط يستهدف تنظيم رحلتين شهرياً بين موانئ الإسكندرية ونظيرها فى إيطاليا بهدف خدمة حركة التجارة بين مصر والدول الأوربية ، مشيراً إلى أن الخط يستهدف نقل بضائع عامة بين الجانبين .

وأضاف أن الخط ينظم حالياً 12 رحلة بين موانئ الإسكندرية وتركيا شهريا، وصولاً إلى بنى غازي ومصراتة بدولة ليبيا، لافتا إلى تنظيم رحلات أخرى بين ميناء جدة السعودي وتركيا أيضاً بهدف خدمة حركة التجارة بين عدد من الدول.

 

وأكد أن المجموعة تستهدف جذب عدد من الخطوط العالمية بهدف العمل بين الموانئ المصرية والأوربية لخدمة حركة التجارة والصادرات المحلية فى ظل اهتمام الحكومة بتنمية الحركة خلال السنوات المقبلة .

من جانبه بيتر سرور المدير التجاري الخط ، ذكر أن الخط تمكن من شراء مركبين جديدتين لزيادة عدد رحلاته بين الموانئ المصرية والأوروبية، ليصبح إجمالي عدد السفن التابعة للخط نحو 17 مركبا.
واصبح يحتل المركز 75 عالميا , يستهدف الارتقاء الى مستويات أفضل خلال السنوات المقبلة .

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بعد فوزها بجائزة أفضل مطور عقاري بالدلتا.. دلتا كابيتال تقيم حفلًا لـ تامر حسني بمناسبة عيد الأضحى وادي دجلة للتنمية العقارية تطلق المنطقة الأخيرة Floating Islands من المرحلة الثالثة لمشروع مورانو ال... الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية " اكام الراجحي " تطلق حملاتها الترويجية بكلمات إيجابية تدعم المجتمع وتحث على الابتكار "كاونسل ماسترز" تنجح في جذب كبرى العلامات التجارية لـ"نورث سكوير مول" بالعلمين الجديدة "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكريًا بمناسبة مرور 90 عامًا على "إنشاء الإذاعة المصرية" أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة "إي هيلث" توقّع 3 مذكرات تفاهم ومباحثات تعاون خلال مشاركتها الثالثة في معرض "صحة أفريقيا" شركة AWT تحصد جائزتين مرموقتين في قطاع التكنولوجيا المالية من مؤسسات عالمية