الأحد 3 مارس 2024 - 10:05 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

جلسة بـ Caisec”23 تدعو لإنشاء مجتمع مصري وعربي شامل للأمن السيبراني

جلسة بـ Caisec”23 تدعو لإنشاء مجتمع مصري وعربي شامل للأمن السيبراني

مصر، القاهرة ، يونيو 2023
ناقشت الجلسة الأخيرة لمؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec”23 إنشاء مجتمع للأمن السيبراني مصري وعربي شامل وأكدت على ضرورة تدشينه وذلك خلال فعاليات المؤتمر الذي نظمته شركة ميركوري كومينيكيشنز وأدارها الدكتورعادل عبد المنعم ، خبير الأمن السيبراني
قال الدكتور محمد الجندي، رئيس منظمة أمن المعلومات ISSA Egypt إن جمعية ISSC أنشأت سنة 1984 وتضم نحو 145 جزء على مستوى العالم وتتواجد في 70 دولة، كما تمتلك جريدة خاصة.
ومن جانبه تقدم الدكتور حسام الشافعي رئيس فرع مصر بتحالف أمن الحوسبة السحابية بالشكر للأستاذ/ أسامة كمال رئيس شركة ميركوري المنظمة لمؤتمر ومعرض Caisec”23،
وأطلق خلال كلمته مبادرة لمنح المشاركين في المؤتمر خصم 25% وذلك حتى نهاية العام، مطالبا بضرورة إنشاء منصة مشتركة بين جميع المؤسسات الداعمة للأمن السيبراني غير الهادفة للربح، بالإضافة إلى إنشاء برامج التدريب المشتركة لخلق برامج تدريبية شاملة ومتكاملة، وكذلك العمل الجماعي لتلك لمؤسسات لمساعدة الحكومة في وضع الأطر التنظيمية والاستفادة من الإمكانات الكاملة.
ومن جانبه، قال المهندس حسام المشرفي، رئيس فرع مصر بتحالف أمن الحوسبة السحابية CSA، إن المنظمة الأمريكية تعد أكبر تجمع مسئول عن التحكم في تأمين السحابة الرقمية، وتمنح الشهادات المعتمدة للمنصات السحابة، كما تقدم الدورات التدريبية في مجال المنصات السحابية.
وأكد أن المؤسسة تقدم عملها بشكل تطوعي، وتهدف إلى زيادة التوعية المجتمعية.
وأشار وسام ماهر، رئيس جمعية ISACA القاهرة أن مؤسسة ” ISACA ” غير ربحية وانطلقت عام 1969 وتضم نحو 170 ألف عضو من جميع أنحاء العالم، وتعمل في القاهرة منذ 10 سنوات، وتسعى المؤسسة لتطوير أمن المعلومات ودعم الحوكمة والتحول الرقمي، وتقدم الكثير من الأنشطة والجلسات واللقاءات.
وأضاف أنه لابد من التوصل إلى آلية ما من أجل التواصل الجاد بين جميع المؤسسات الداعمة للأمن السيبراني واتخاذ خطوات واقعية ملموسة يمكنها دعم متخذي القرار.
ومن جانبه قال أسامة كمال رئيس الشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر Caisec”23، إن المشكلة لا تكمن في نقص الوعي بالأمن السيبراني فقط، وإنما هناك وعي خاطئ ومعلومات مغلوطة وأشياء كثيرة من التهوين وكذلك التهويل للكثير من جوانب الأمن السيبراني.
وأضاف أن كافة الجلسات خلال المؤتمر تحدثت عن ضرورة زيادة الوعي، بينما تتسع قضية الوعي في جميع المجالات والتخصصات المعنية بالأمن السيبراني، بكافة أشكال الوعي المطلوبة على جميع المستويات ولمختلف فئات المجتمع.
وأكد على أهمية تنفيذ نتائج ملموسة على أرض الواقع ومواصلة تطبيقها حتى دورة الانعقاد العام المقبل في Caisec”24، مع تلك النخبة الكبيرة من القيادات والخبراء للمؤسسات المعنية بالأمن السيبراني التي ستواصل العمل المشترك لتحقيق القيم المضافة المشتركة لجميع الأطراف.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار