الأحد 23 يونيو 2024 - 2:32 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

تراجع الدولار وسط ترقب المستثمرين لقرارات البنوك المركزية

تراجع الدولار، اليوم الثلاثاء، لكنه يُتداول ضمن نطاق ضيق، إذ يلتزم المستثمرون الحذر قبل بيانات التضخم المقرر صدورها في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم بالتزامن مع انطلاق اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الذي يعقد على مدار يومين.

ومن المتوقع أن يظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الصادر عن وزارة العمل الأميركية أن التضخم قد تراجع قليلا في مايو ، مما يترك متنفسا للمركزي الأميركي للتوقف عن رفع الفائدة خلال هذا الاجتماع.

وعززت التوقعات شهية المخاطرة، مما أبقى الدولار قرب أدنى مستوياته في عدة أسابيع مقابل الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي الحساسين للمخاطرة.

أسعار العملات

وصل الدولار الأسترالي في أحدث تداول إلى مستوى 0.6753 دولار، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في شهر عند مستوى 0.6774 دولار في الجلسة السابقة.

واستقر الدولار النيوزيلندي عند مستوى 0.6123 دولار، ليظل قريبا من الذروة التي سجلها أمس عند مستوى 0.6153 دولار وكانت الأعلى منذ 24 مايو الماضي.

وارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.07% ليصل إلى مستوى 1.2520 دولار، بعد أن صعد إلى أعلى مستوى له في شهر عند 1.2600 دولار أمس الاثنين على خلفية تصريحات متشددة من قبل صانعي السياسة في بنك إنجلترا.

وتقدم اليورو بنسبة 0.04% ليصل إلى مستوى 1.0760 دولار، مع تركيز المتداولين أيضا على قرار الفائدة الذي سيصدره البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

وسجل مؤشر الدولار ارتفاعا طفيفا ليصل إلى مستوى 103.59، بعد انخفاضه إلى مستوى 103.24 أمس وهو أدنى مستوى منذ 23 مايو الماضي.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بعد فوزها بجائزة أفضل مطور عقاري بالدلتا.. دلتا كابيتال تقيم حفلًا لـ تامر حسني بمناسبة عيد الأضحى وادي دجلة للتنمية العقارية تطلق المنطقة الأخيرة Floating Islands من المرحلة الثالثة لمشروع مورانو ال... الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية " اكام الراجحي " تطلق حملاتها الترويجية بكلمات إيجابية تدعم المجتمع وتحث على الابتكار "كاونسل ماسترز" تنجح في جذب كبرى العلامات التجارية لـ"نورث سكوير مول" بالعلمين الجديدة "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكريًا بمناسبة مرور 90 عامًا على "إنشاء الإذاعة المصرية" أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة "إي هيلث" توقّع 3 مذكرات تفاهم ومباحثات تعاون خلال مشاركتها الثالثة في معرض "صحة أفريقيا" شركة AWT تحصد جائزتين مرموقتين في قطاع التكنولوجيا المالية من مؤسسات عالمية