السبت 27 يوليو 2024 - 9:15 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

تراجع أسعار النفط تتراجع بعد تشدد الصين في مكافحة كورونا

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 2% في بداية التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين بعد أن أكد المسؤولون الصينيون في مطلع الأسبوع التزامهم بنهج صارم لاحتواء فيروس كورونا، ما أدى إلى تبدد الآمال في انتعاش الطلب على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.58 دولار أو 1.6 % إلى 96.99 دولاراً للبرميل، وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 90.84 دولاراً للبرميل بانخفاض 1.77 دولار أو 1.9 %.

وقالت تينا تينغ المحللة في مؤسسة سي.إم.سي ماركتس: “انخفضت أسعار النفط بشكل حاد بعد أن تعهد المسؤولون الصينيون بالالتزام بسياسة صفر كورونا مع ارتفاع  الإصابات  في الصين، ما قد يتسبب في مزيد من الإجراءات التقييدية، ستضعف التوقعات لنمو الطلب”.

وأضافت أن ارتفاع الدولار يلقي بثقله على أسعار النفط.

وأشار أربعة من صانعي السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي الجمعة إلى أنهم ما زالوا يفكرون في رفع سعر الفائدة بنسبة أقل في اجتماعهم المقبل للسياسة رغم بيانات الوظائف القوية.

وقد تظهر بيانات التجارة من الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم في وقت لاحق اليوم الاثنين مزيداً من التباطؤ في الصادرات مع استمرار تراجع الطلب العالمي.

وقال محللو إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة: “السوق لا تزال تتعامل مع علامات على ضعف الطلب على النفط بسبب الأسعار المرتفعة بالفعل والخلفية الاقتصادية الضعيفة في الأسواق المتقدمة”، وأضافوا أن الطلب في أوروبا والولايات المتحدة تراجع إلى مستويات 2019.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... بنك QNB يحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 13.7 مليار جنية مصري بنسبة نمو 59% *- «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» تعلن توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل ... "التجاري الدولي" يطلق "قرض التمويل المستدام" بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة....... الوزير أكد حرصه على تطبيق "... مجموعة المعارض الإيطالية تستحوذ على إدارة المدينة الذكية للأعمال في البرازيل المهندس رابح احمد خليفة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنسبة ذكري ثورة 23يوليو المجيدة تعاون بين CIBومنصه ؛ابجد؛ لتوفير حلول رقميه للمصاريف المدرسيه تعيين على جابر مديرا تنفيذيا لشركة ماستر جروب للتطوير العقاري شركة مدينة مصر توقع عقد مع ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل...