السبت 27 يوليو 2024 - 1:42 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

تحسن الطلب يرفع أسعار النفط

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط أمس الثلاثاء بعد تقارير عن احتمال تخفيف سياسة “صفر إصابات بكورونا” في الصين، وتراجع الدولار ما يحسن الطلب على السلع.

وارتفعت الأسعار النفط بعد بداية تجمع أوبك+ خفض الإنتاج بمليوني برميل يوميا، وتعديل توقعات منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” للطلب على الطاقة.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط بـ 1.84 دولار أو 2.1 % إلى 88.37 دولاراً للبرميل تسليم ديسمبر  المقبل، وخام برنت 2.05 دولار أي 2.21% إلى 94.86 دولاراً للبرميل، تسليم يناير  المقبل.

وقالت أوبك في تقريرها الشهري أمس إنها تتوقع ارتفاع الطلب على النفط على المدى المتوسط والطويل. وقالت إن العالم يحتاج إلى استثمار 12.1تريليون دولار في صناعة النفط لتلبية الطلب العالمي.

كما عدلت المنظمة توقعاتها للطلب في العام المقبل بزيادتها 1.4 مليون برميل يومياً، في حين تتوقع وصول الطلب 108.3 ملايين برميل يوميا في 2030.

من جهته توقع منتدى الطاقة الدولي ارتفاع سعر النفط الخام إلى 100 دولار للبرميل مرة أخرى إذا تراجعت إمدادات النفط الروسية بقوة بعد تشديد العقوبات الأوروبية على موسكو في الأشهر الستة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... بنك QNB يحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 13.7 مليار جنية مصري بنسبة نمو 59% *- «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» تعلن توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل ... "التجاري الدولي" يطلق "قرض التمويل المستدام" بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة....... الوزير أكد حرصه على تطبيق "... مجموعة المعارض الإيطالية تستحوذ على إدارة المدينة الذكية للأعمال في البرازيل المهندس رابح احمد خليفة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنسبة ذكري ثورة 23يوليو المجيدة تعاون بين CIBومنصه ؛ابجد؛ لتوفير حلول رقميه للمصاريف المدرسيه تعيين على جابر مديرا تنفيذيا لشركة ماستر جروب للتطوير العقاري شركة مدينة مصر توقع عقد مع ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل...