الأحد 3 مارس 2024 - 10:14 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

بنيان تشارك بالملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة

شاركت شركة بنيان للتشييد وإدارة المشروعات في الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة الذي أقيم في مركز المنارة بالتجمع الخامس في الفترة ما بين 29 أكتوبر: 31 أكتوبر.
ويذكر أن المعرض نظمه اتحاد الصناعات المصرية FEI، برعاية رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي، احتفالًا بمرور 100 عام على تأسيس الاتحاد، وإيمانًا بدور الصناعة المصرية في تنمية الاقتصاد المصري، حيث يساهم قطاع الصناعة في نمو الاقتصاد المصري بما يقرب من 18%، و يعد اتحاد الصناعات المصرية أحد أكبر منظمات أصحاب الأعمال في مصر، ويضم 19 غرفة تشمل كل القطاعات، كما يضم أكثر من 1000 مصنع، بالإضافة إلى الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
شمل المعرض عدد كبير من الأجنحة الضخمة التي ضمت كبرى الشركات المصرية في مختلف قطاعات الصناعة، ويتيح المعرض الفرصة للشركات المصرية المحلية بعرض منتجاتها والترويج للصناعة المصرية وعرض آخر ما توصلت إليه من إنجازات والتسويق للمنتجات المصرية محلياً و فتح أسواق جديدة لها عالمياً، حيث استهدف الملتقى والمعرض التأكيد على أهمية الصناعات في تنمية الاقتصاد وزيادة الصادرات وتحقيق الريادة للمنتجات المصرية.

وتشرفت شركة بنيان للتشييد وإدارة المشروعات بمشاركتها وتواجدها في المعرض باعتبارها من أكبر شركات التطوير العقاري في القاهرة الجديدة وعضو مؤسس في اتحاد المطوريين العقاريين في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، وبحضور المهندس / حسن جودة الرئيس التنفيذي لشركة بنيــان للتشييد وعضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو غرفة التطوير العقاري بالاتحاد العام للصناعات.
وشارك في الملتقى عدد كبير من المستثمرين العرب والأجانب، ورجال الأعمال، ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ، وممثلو المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضـاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلو البعثات الدبلوماسية، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضـاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.
أما عن فعاليات الملتقى فقد افتتح المعرض بمؤتمر حضره رئيس الجمهورية وبزيارته للمعرض وتفقد أجنحته، واستمر المعرض 3 أيام توافد فيها الزائرون على أجنحة المعرض، واستمرت الفعاليات واللقاءات ثم اختتم الملتقى بحفل عشاء وزير الصناعة ورؤساء الغرف.
وفي مؤتمر افتتاح الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعات بحضور رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء ووزير الصناعة، ألقى المهندس. محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية كلمته التي أشاد فيها بدور الحكومة والقرارت الجديدة للسيد الرئيس في الإسهام في تنمية للصناعة المصرية المحلية وتطوير اتحاد الصناعات المصرية، وتحدث المهندس. محمد زكي السويدي بها عن تأثير المبادرات الجديدة على الصناعات كما أعلن عن بدء مبادرة “ابدأ” التي تهدف إلى تطويرالصناعة المصرية وتقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص عمل، وتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، ووجه الرئيس بمنح الرخصة الذهبية لكل المستثمرين الذين تقدموا للحصول عليها وذلك لمدة 3 أشهر، مشددًا على بذل كل الجهود لإزالة العوائق أمام المستثمرين.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار