الأحد 3 مارس 2024 - 9:01 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

بنك مصر يطلق برنامج «الممكن» للعملاء من ذوي الإمكانات المميزة «ذوي الهمم»

يطلق بنك مصر برنامج “الممكن” لتيسير حصول العملاء من ذوي الإمكانات المميزة “ذوي الهمم” على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال تجربة بنكية مميزة.
ويأتي ذلك تماشيا مع توجه الدولة ومبادرة البنك المركزي المصري لتمكين ذوي الهمم، وتعزيز مشاركتهم المجتمعية لجعلهم أشخاصاً فاعلين في المجتمع وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم، ويأتي ذلك دعما لجهود الدولة تحقيقا للشمول المالي.
ويُطرح البرنامج من خلال البرنامج حسابين توفير جدد بالبنك تحت مسمى “حساب توفير الممكن ذو العائد المميز” والموجود بكافة فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، و”حساب توفير الممكن الاستثماري ذو العائد المميز”، والموجود بشبكة فروع بنك مصر للمعاملات الإسلامية “كنانة”، واللذين يتميزان بوجود عائد 1٪ أعلى من العائد الخاص بحسابات التوفير الأخرى، هذا مع إصدار بطاقة الخصم الفوري مجانا للتعامل على الحساب من خلال آلات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك إمكانية استخدامها في المنافذ التجارية، هذا بالإضافة إلى الحصول على إعفاءات وتخفيضات من بعض المصاريف الخاصة لمنتجات القروض/ التمويلات الإسلامية.
كما يقوم بنك مصر من خلال برنامج “الممكن” بتيسير حصول ذوي الإمكانات المميزة على الخدمات والمنتجات المصرفية دون تمييز بما يدعم الشمول المالي؛ للتيسير على العملاء من ذوي الإعاقات الحركية، وتوفير سبل الراحة اللازمة لهم.
وقد وصلت عدد الفروع المجهزة لاستقبال العملاء من ذوي الهمم إلى نحو 200 فرع متوفر بها (رامب أو خدمة كرسي كهربائي متحرك).
كما تضمن برنامج “الممكن” خدمة العملاء من الصم والبكم وضعاف السمع، وتذليل العقبات التي تواجههم من خلال تدريب فريق عمل مخصص من خدمة العملاء والاستقبال على التعامل بطريقة الإشارة بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري تحت شعار “شاو”، وذلك بعدد يصل إلى 500 فرع من فروع بنك مصر كمرحلة أولى، وجارٍ استكمال باقي الفروع، هذا بالإضافة إلى كوادر وظيفية مدربة من خدمة العملاء للتعامل مع عملائنا من ذوي الهمم في نحو 290 فرع من فروع مصرفنا.
الجدير بالذكر أن بنك مصر قام بالتوسع في إتاحة عدد أكبر من ماكينات الصراف الآلي المخصصة لذوي الهمم ممن يعانون من الصعوبات الحركية أو المكفوفين وضعاف البصر.
هذا، وقد وصل عدد الماكينات المجهزة لنحو 160 ماكينة مجهزة للتعامل من قِبل العملاء من ذوي الصعوبات الحركية مستخدمي الكراسي المتحركة.
يشار أن بنك مصر يقوم بالعمل على إتاحة ما يصل إلى نحو 2000 ماكينة صراف آلي مخصصة لذوي الهمم والإمكانات المميزة المكفوفين وضعاف البصر، وذلك بنهاية عام 2022.
كما قام البنك بتوفير العديد من التيسيرات المختلفة لذوي الهمم، سواء فيما يتعلق بتقديم المنتجات أو الخدمات البنكية، حيث يقوم البنك تدريجيا بشرح خدماته من خلال لغة الإشارة؛ للتسهيل على ذوي الهمم ممن يعانون من الإعاقة السمعية، كما يوفر البنك في كثير من الأحيان شرحا صوتيا للمنتجات لمن يعانون من الإعاقة البصرية؛ وذلك من أجل تقديم العمليات المصرفية لهم بكل سهولة ويُسر، بالإضافة إلى التسهيل عليهم أثناء تواجدهم داخل الفروع، وتسهيل مهامهم من خلال خدمتهم بشكل أسرع دون انتظار.
ويسعى بنك مصر دائما لتعزيز تميز خدماته بما يخدم، ويلبي كافة احتياجات مختلف فئات المجتمع، وتقديم الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات كافة العملاء، ويعمل البنك على تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه العملاء من ذوي الهمم والإمكانات المميزة، بما يمنحهم تجربة مصرفية متميزة باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع.
ويأتي ذلك دعما لجهود الدولة التي تحثّ على تحسين مستوى كافة الخدمات المقدمة لتلك الفئة من القطاعات الخدمية بالدولة، والعمل على دمجهم في المجتمع؛ بما يساعدهم علي الوصول إلى مستوى حياة أفضل، وتحقيقا للشمول المالي.
كما يحرص البنك على المشاركة في كافة الفعاليات التي يطلقها البنك المركزي المصري؛ لتحقيق الشمول المالي، ومنها فعالية الشمول المالي (اليوم العالمي لذوي الهمم)، والذي يقوم من خلاله بتقديم العديد من العروض والمزايا.
قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار