الأحد 3 مارس 2024 - 8:29 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

بعد 47 عاماً.. فورد توقف تصنيع سيارة فيستا الأكثر مبيعاً في بريطانيا

أعلنت شركة “فورد” للسيارات، أنها ستوقف تصنيع سيارات “Ford Fiesta ” ابتداء يونيو (حزيران) العام لمقبل، منهية بذلك 47 عاماً من إنتاج السيارة الأكثر مبيعاً على الإطلاق في المملكة المتحدة.

ووصلت سيارة فيستا للأسواق لأول مرة عام 1976، وصُدرت لأول مرة إلى الولايات المتحدة عام 1978، وأنتجت فورد أكثر من 16 مليون سيارة على مدار 7 أجيال، إذ تعد السيارة رمزاً من رموز السيارات الصغيرة، وجاءت بأشكال متعددة، تشمل الهاتشباك بثلاثة وخمسة أبواب بجانب تقديمها سيارة سيدان وحتى فان، حسب شبكة “فوكس نيوز”

وقالت الشركة المصنعة في بيان لها: “نحن نسرع جهودنا لتحقيق عملية التحول للمركبات الكهربائية، وبالتالي نراجع مجموعة سياراتنا بما يتماشى مع إستراتيجية أعمالنا لتحويل جميع مركبات فورد إلى كهربائية بالكامل بحلول عام 2035”.

وتابعت: “بينما نستعد للانتقال إلى مستقبل كهربائي، سنوقف إنتاج سيارات إس ماكس وغالاكسي (سيارتان تستخدمان بالنقل الجماعي) في فالنسيا بإسبانيا في أبريل (نيسان) 2023، ووقف إنتاج فيستا في كولونيا بألمانيا بحلول نهاية يونيو (حزيران) 2023”.

ونشر الحساب الرسمي للشركة على تويتر: “حان الوقت لتوديع السيارة الصغيرة التي لمستنا جميعا. للحظات الكبيرة واللحظات الصغيرة وكل الأشياء الأولى.. شكرا على الذكريات”.

وأشاد فورد بسياراتها على مدار السنين، من خلال مقطع فيديو مؤثر يصور رجلاً بريطانياً يقرأ كتاباً لحفيده بعنوان “فييستا: ماي ليتل فاميلي كار”، يسرد تاريخ السيارة.

ويتم تصنيع فيستا في مصنع كولونيا في ألمانيا حيث تخطط شركة فورد لتدشين مركبات كهربائية بناءً على منصة MEB لمجموعة فولكس فاغن، ومن المقرر أن يصبح المصنع مخصصاً للسيارات الكهربائية فقط.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار