الإثنين 26 فبراير 2024 - 5:25 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

ايجيترانس توافق على إتمام صفقة الاستحواذ على شركة نوسكو

ايجيترانس توافق على إتمام صفقة الاستحواذ على شركة نوسكو

القاهرة، 18 إبريل 2023: أعلنت ايجيترانس، الشركة الرائدة في تقديم حلول النقل والخدمات اللوجستية، أنّ مجلس إدارة الشركة قرر خلال اجتماعه الموافقة بالإجماع على تنفيذ استحواذ ايجيترانس على نسبة 99.9% من أسهم رأسمال الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار (نوسكو) والتى تعد من الشركات الرائدة في مجال النقل وخصوصا النقل البري والنقل المتخصص للمشروعات الضخمة، و هذا بعد دراسة مفصلة لمعطيات صفقة الاستحواذ والتأكد من النتائج المرتقبة من هذا التعاون المثمر وأنه يتماشى مع أنشطة واستراتيجية وأعمال شركة ايجيترانس.

صرح محمد جمال محرم، رئيس مجلس الإدارة لشركة ايجيترانس : “إن مجلس إدارة ايجيترانس قام بالموافقة على الصفقة وقرر بالإجماع المضي قدماً فى الخطوات القانونية بدءاࣰ بعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لمساهمي الشركة في يوم 14 مايو القادم لمناقشة بنود الصفقة والحصول على الموافقة النهائية بشأن آليات تنفيذ الصفقة، وأضاف “نتوقع أن تتم تلك الصفقة بشكل سلس لإدراكنا جميعاً بما ستحققه هذه الصفقة فى المرحلة القادمة من نمو يتماشى مع أهداف التوسع والتطوير لكلتا الشركتين، كما أن تكامل الخبرات بين الشركتين سيؤدي إلى تعزيز موقف مساهمينا وزيادة أرباحهم وإعطائهم قيمة مضافة تحفظ استثماراتهم.”

وأضاف محرم أنه في حالة قبول صفقة الاستحواذ من قبل مساهمي ايجيترانس، سيتم تنفيذ الصفقة عن طريق سداد مقابل تلك الأسهم بمبادلة واحد سهم من أسهم رأسمال شركة ايجيترانس مقابل عدد 0,0447 سهم من أسهم رأسمال شركة نوسكو، وزيادة رأس مال ايجيترانس إلى حوالي 224,9 مليون جنيه. علماً بأن قرار مجلس الإدارة بالموافقة على تنفيذ استحواذ ايجيترانس بنسبة 99.9% من أسهم رأسمال الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار (نوسكو) بالقيمة العادلة للسهم الواحد المعد من المستشار المالي المستقل آرتشر للاستشارات المالية، والذي يقدر بمبلغ 58,033 جم للسهم الواحد لشركة نوسكو، وتحديد القيمة العادلة للسهم الواحد لايجيترانس بمبلغ 2,594 جنيه.

أعربت المهندسة عبير لهيطه، العضو المنتدب لايجيترانس عن سعادتها بالتطورات التى وصلت إليها الصفقة حتى الآن معلقة: “نحن بصدد إتمام صفقة مميزة تخدم استراتيجية ايجيترانس في التوسع والنمو، نتيجة لتكامل الخبرات والإمكانيات بين الشركتين، خاصة في مجال لوجستيات المشروعات الضخمة والنقل البري بما يحافظ على المركز الريادي لكلتا الشركتين ويبني عليه داخل قطاع النقل والخدمات اللوجستية ويقوي من الفريق الإداري والتنفيذي للمجموعة، كما نسعى إلى استغلال مميزات شركة نوسكو وخاصة من خلال أسطولها البري وخبراتها العملية لتحقيق أقصى درجة من النمو التشغيلي واكتساب المزيد من الفرص والدخول في أعمال ومشروعات لوجستية أكبر، بالإضافة إلى التوسع جغرافيًا وتشغيليًا في كل من السوق المحلية والإقليمية والعالمية. هذا بالإضافة إلى أهمية هذا التكامل لشركة نوسكو من خلال الدخول ضمن مجموعة شركات ايجيترانس المدرجة والمتداولة في البورصة المصرية والتي تتميز بتواجدها الجغرافي الواسع في السوق المصري وتنوع أنشطتها داخل قطاع النقل والخدمات اللوجستية الذي من المنتظر أن يحقق نموًا ملحوظا خلال السنوات العشر القادمة بدافع من الطلب المتزايد على تلك الحلول والخدمات الحيوية.”
وصرح اللواء مازن نديم، رئيس مجلس إدارة شركة نوسكو قائلًا: “نرى ان تلك الصفقة ستجلب العديد من التطورات لكلا الطرفين وستقوم بالإسراع من خطط التوسع والتطور للشركتين، فنحن نعمل في قطاع تلعب به اقتصاديات الحجم والعرض والطلب دورًا محوريًا، خاصة في ظل النمو المتزايد لقطاع النقل واللوجستيات وزيادة الطلب على الخدمات اللوجستية يومًا بعد يوم. كما ان دخول نوسكو في هذه الصفقة بخبراتها وإمكانياتها كأحد اكبر موفري خدمات النقل البري والمتخصص في المشروعات الضخمة سيساعد ايجيترانس على اقتناص فرص الأعمال الضخمة في مختلف مجالات النقل واللوجستيات.”

وصرح المهندس/ محمد نديم العضو المنتدب لشركة نوسكو قائلا: “نتطلع إلى إتمام تلك الصفقة الاستراتيجية وبدء الاندماج الفعلي مع ايجيترانس، خاصة وأنها إحدى الشركات الرائدة في لوجستيات المشروعات وترحيل البضائع ضمن العديد من الخدمات والإمكانيات. كما سيضيف ما تمتلكه نوسكو من أسطول ضخم وخبرات واسعة إلى قوة مجموعة ايجيترانس خاصة في مجال النقل البري وعمليات النقل الثقيل للمشروعات الضخمة. ونسعى أن تكون تلك الصفقة بداية لانطلاقة مثمرة في العديد من المجالات، حيث بدأ الفريقان بالفعل في تخطيط تطوير الأعمال المشتركة بين نوسكو ومجموعة شركات ايجيترانس ومترقب البدء في التنفيذ فور مرور الفترة الانتقالية للشركتين.”

  • نظرة عامة على الصفقة:
    ● تتضمن هذه الصفقة استحواذ ايجيترانس على عدد 2,999,971 سهم التي تمثل نسبة 99.9% من أسهم شركة نوسكو، على أن يتم سداد مقابل تلك الأسهم عن طريق مبادلة تلك الأسهم المستحوذ عليهم بعدد 67,112,933 من أسهم رأسمال شركة ايجيترانس عن طريق زيادة رأسمال شركة ايجيترانس بالقيمة العادلة البالغ قدرها 2,594 جم للسهم الواحد، مع تخصيص عدد 67,112,933 من أسهم الزيادة للسادة مساهمي شركة نوسكو.
    ● إتمام هذه الصفقة مشروط على الحصول على موافقة حملة أسهم ايجيترانس خلال اجتماع جمعية عمومية غير عادية على اعتماد القيمة العادلة لأسهم الطرفين، وفقا للدراسة المقدمة من المستشار المالى المستقل (آرتشر للاستشارات المالية) واعتماد تقرير مراقب الحسابات عن تلك الدراسة. بالإضافة إلى النظر في زيادة رأس مال الشركة بالقيمة العادلة، وتفويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين (7 ، 8) وفقاً لما سوف يسفر عنه الاكتتاب في تلك الزيادة.
    ● تفويض المهندسة/ عبير لهيطه العضو المنتدب في التوقيع على عقد مبادلة الأسهم وتفويض السيد / محمد جمال محرم رئيس مجلس الإدارة في توجيه الدعوة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو تحديد موعد ومكان الانعقاد وبنود جدول الأعمال، وذلك بعد موافقة البورصة المصرية على نشر تقرير الإفصاح على شاشات التداول والسير في إجراءات الزيادة.
    ● فوض مجلس إدارة شركة ايجيترانس م/ عبير لهيطه في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجراء أي تعديلات قد تطلبها إدارة البورصة أو الهيئة العامة للرقابة المالية بتقرير الإفصاح، ولها الحق في تفويض الغير فيما سبق والقيام بإجراءات التعامل مع البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية وفي تقديم واستلام وتسليم كافة المستندات المتعلقة بتقرير الإفصاح.
    معلومات إضافية هامة:
    هذه الصفقة يتوقف إتمامها على موافقة حملة أسهم شركة ايجيترانس وشركة نوسكو. هذه الصفقة مشروطة أيضًا بتلقي الموافقات الإجرائية ذات الصلة من الجهات الرقابية والوفاء بالشروط المتممة المتعارف عليها.
    سيتم تناول المزيد من التفاصيل حول نتائج صفقة الاستحواذ بعد إتمام الإجراءات المشار إليها بعاليه.

    -انتهى –

    نبذة عن الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة ايجيترانس (ش.م.م.)
    تُعد الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة-ايجيترانس (ش.م.م.) من كبرى الشركات المصرية المتخصصة في خدمات النقل المتكامل واللوجستيات، حيث تقدم مجموعة من الخدمات المتكاملة للسوق المصري. تعود خبرات الشركة ونشاطها في مجال النقل لعام 1939، ولكنها أخذت شكلها الحالي تحت اسم ايجيترانس بداية من عام 1973. تضم مجموعة ايجيترانس عدداً من الشركات التابعة والشقيقة وهي شركة ايجيترانس لحلول المستودعات (EDS)، والشركة المصرية لأعمال النقل الفني (ETAL)، شركة ايجيترانس لحلول المستودعات (EDS) وشركة ويلهلمسين لخدمات الموانئ، وسكان ارابيا للتوكيلات الملاحية. تعمل الشركة من خلال 9 فروع لها في مصر، وتتمثل رسالتها في جعل اللوجستيات سهلة وآمنة بتكلفة مجدية وفي الوقت المناسب. تسعى ايجيترانس لدعم وتسهيل سلاسل الإمداد العالمية من خلال مجموعة شاملة من الخدمات تتضمن الشحن البحري والجوي والنقل البري والتخليص الجمركي ولوجستيات المشروعات والمعارض والتخزين. يضم فريق ايجيترانس حوالي 350 موظفا لتشغيل أنشطتها في مصر وهي مقيدة بالبورصة المصرية، ولها رمز[ETRS.CA] في رويترز، ورمز [ETRS EY Equity] في بلومبرج. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا: ir.egytrans.com

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار