الجمعة 1 مارس 2024 - 8:34 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

«المصرية السويسرية للمكرونة والمركزات» تشارك في 5 معارض دولية خلال النصف الثاني من العام

«المصرية السويسرية للمكرونة والمركزات» تشارك في 5 معارض دولية خلال النصف الثاني من العام

«السباعي» نخطط لجولات في ليبيا وغرب أفريقيا بعد نجاحها في المغرب والسعودية

تشارك مجموعة المصرية السويسرية للمطاحن والمكرونة والمركزات في 5 معارض دولية خلال النصف الثاني من العام، في إطار خطة المجموعة لزيادة الصادرات والمساهمة في زيادة تدفقات النقد الأجنبي للسوق المصرية، كما تخطط لتنظيم زيارات إلى ليبيا وغرب أفريقيا بعد نجاح جولاتها في المغرب والسعودية خلال الربع الأول من العام.

قال المهندس أحمد السباعي، المدير العام للمجموعة، إن «المصرية السويسرية» ستشارك في معرض «سعودي فود» في المملكة العربية السعودية خلال يوليو المقبل، وهو المعرض الذي تقيمه المملكة مستهدفة أن يكون أكبر معرض للصناعات الغذائية في المنطقة العربية.

وأشار إلى أن السعودية تعتبر من أهم الأسواق الواعدة أمام صادرات الصناعات الغذائية المصرية كما يعتبر المعرض فرصة لزيادة عدد عملائها في منطقة الخليج والسوق الأسيوية بشكل عام، خاصة أن الشركة لديها الشهادات التي تطلبها هذه السوق ومدرجة بالقائمة البيضاء لدى هيئة سلامة الغذاء المصرية ونظيرتها السعودية.

وأضاف أن الجولة الترويجية التي أجرتها «المجموعة» في السوقين المغربي والسعودي خلال العام الجاري، أسفرت عن تعاقدات مع شركات مغربية لتصنيع منتج الصلصة بمصانع المجموعة.

ولفت إلى خطة المجموعة للمشاركة في 5 معارض دولية خلال النصف الثاني من العام بالتوازي مع تنظيم زيارات تجارية إلى ليبيا وغرب أفريقيا.

وكشف أن المجموعة ستشارك في معرض «ورلد فود إسطنبول» بتركيا خلال شهر سبتمبر المقبل، حيث تشارك به المجموعة للعام الثاني على التوالي، بعد نجاح المشاركة به العام الماضي واستقطاب عملاء من تركيا ودول أخرى أوروبية من خلال المعرض.

من جانبها قالت هدى سمير، مديرة تصدير المركزات بالمجموعة، إن المردود من المشاركة في معرض ورلد فود اسطنبول جاء أكثر من المتوقع، حيث لم تقتصر التعاقدات الجديدة من خلال المعرض على الأتراك لكن شملت عملاء من أفريقيا وأوروبا ضمت دول فرنسا وألمانيا وهولندا.

وكشفت أن الطلب الخارجي على المركزات شهد نموا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، مدعوما بالتغيرات المناخية التي خفضت الإنتاج العالمي من محصول الطماطم، ومنح مصر فرصة أكبر لزيادة التصدير لما تتمتع به تنوع ووفرة بالمحصول.

أوضحت أن السوق الأوروبية كانت أكثر الأسواق تعطشا للمنتج المصري من المركزات والصلصة، حيث استفادت مصر من زيادة حصتها في هذه السوق في مواجهة المنتج التركي والإيراني.

ولفت إلى خطة «المصرية السويسرية» للمشاركة بمعرض أنوجا بألمانيا خلال شهر أكتوبر المقبل، كما تشارك في معرض فوود أفريكا في مصر خلال ديسمبر المقبل.

من جانبه قال محمد ممدوح، رئيس قطاع التصدير بالمجموعة، إن معرض أنوجا يعتبر من أهم معارض الدولية للصناعات الغذائية، ويعقد مرة كل عامين، وهو ملتقى لكبار منتجي ومستوري الصناعات الغذائية بمختلف المناطق بالعالم.

وأشار إلى أن المعرض يعتبر فرصة جيدة لدخول أسواق اليابان وكوريا، ودول الاتحاد الاتحاد الأوراسي وشرق وغرب أوروبا والأمريكتين، حيث يصعب الوصول للعملاء من هذه الأسواق في المعارض الأخرى المتخصصة.

وأضاف أن منتج المجموعة من المكرونة يحظى بفرصة تنافسية عالية في الأسواق الدولية، حيث تعتمد على طحن واستخلاص الدقيق وتصنيع المكرونة.

وأوضح أن المجموعة تحرص على المشاركة السنوية في معرض فود أفريكا، الذي يقام خلال شهر ديسمبر من كل عام، وتسعى من خلاله لتوسعة صادرات المجموعة للسوق الأفريقية والعربية، والمساهمة في تعظيم المعارض الدولية التي تقام على أرض مصر، بما يتواكب مع متطلبات السوق العالمي.

ومن جانبه قال محمود جمال عرفة، مدير تصدير الدقيق بالمجموعة، إن المجموعة ستشارك بمعرض «معرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص» خلال نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن المجموعة تستهدف التوسع في قاعدة عملائها لتصنيع العلامات التجارية الخاصة بها لدى المجموعة لمنتجات الصلصة والمكرونة والدقيق؛ لمواصلة نجاحها في هذا الشأن، حيث تنتج الشركة العلامات التجارية لأكبر الشركات المنتجة للصلصة في المغرب.

ولفت إلى نجاح المجموعة في السيطرة على حصة جيدة من سوق الدقيق في مدغشقر، كما تصدر كميات كبيرة من المكرونة إلى كينيا، وتوسعت في تصدير الدقيق في الصومال بعد غياب المنتج الهندي عن هذه السوق.

من جانبها قالت مروة حازم، مدير تصدير الأسواق الجديدة، إن المجموعة لديها خطة طموحة للتوسع في التصدير خلال الفترة الحالية، لزيادة تدفقات النقد الأجنبي بما يمكنها من استيراد القمح وزيادة الطاقات الإنتاجية لديها.

وأشارت إلى أن المجموعة تمكنت مؤخرًا من فتح مجموعة من الدول لأول مرة في مقدمتها فرنسا وهولندا، كما تستهدف التوسع في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل خلال الفترة المقبلة.

وتصدر مجموعة المصرية السويسرية للمطاحن والمكرونة والمركزات منتجاتها إلى أكثر من 30 دولة، وتخصص نحو 80% من إنتاجها للسوق المحلي و20% للتصدير، فيما تسعى لرفع هذه النسبة إلى 30% للصادرات خلال 2023.

وتضم المجموعة مصنعًا لإنتاج المكرونة بطاقة إنتاجية 8 آلاف طن شهريًا، ومطحنًا للدقيق 72% بطاقة 30 ألف طن شهريًا، ومصنعًا للصلصة بطاقة 3 آلاف طن شهريا.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار