الجمعة 1 مارس 2024 - 3:24 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

المصرف المتحد يعلن تخطي محفظة التمويل المتناهي الصغر الـ 520 مليون جنيه

أعلن اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، في احتفالية كبيرة شملت فريق عمل قطاع التمويل المتناهي الصغر بـ 68 فرع والإدارة العليا، تخطي محفظة التمويل المتناهي الصغر تخطت 520 مليون جنيه لعام 2022 لتسجل المحفظة قفزة في مؤشرات النمو التمويلي للقطاع بنسبة 50% عن عام 2021.

التمكين الاقتصادي

وأشار “القاضي” إلى أن  هذه القفزة الكبيرة في محفظة التمويل المتناهي الصغر تأتي بالتوازي مع استراتيجية الدولة المصرية والبنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية نحو التمكين الاقتصادي للشرائح مختلفة من المجتمع، بما يتماشي مع اهداف التنمية المستدامة لمصر 2023.
وأوضح أشرف القاضي أن استراتيجية المصرف المتحد تقوم على أساس التنوع المدروس في المحفظة التمويلية سواء المقدمة للشركات أو المقدمة لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة أو المقدمة لقطاع التمويل المتناهي الصغر من انشطة تجارية وخدمية وحرفية وصناعية، وذلك استنادا إلى خبرة المصرف المتحد الطويلة في توفير الحلول التمويلية المتميزة التي تناسب فئات مختلفة من المجتمع المصري خاصة المراة والشباب مما يضمن لهذه الفئات التمكين الاقتصادي المستدام.
وأوضح القاضي أن المشروعات المتناهية الصغر تعتبر عاملا رئيسيا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير مزيد من فرص العمل بما يضمن قيمة مضافة للاقتصاد القومي.
وأشاد أشرف القاضي بإحترافية فريق عمل قطاع التمويل المتناهي الصغر بمختلف فروع المصرف المتحد الـ 68 والمنتشرين في جميع أنحاء الجمهورية. حيث خضع الفريق إلى تدريب مكثف على يد متخصصين من فرانكفورت سكول بألمانيا.  فضلا عن العديد من الدورات التدريبية بعدد من المؤسسات التعليمية المحلية والعالمية.
وأوضح أن المصرف المتحد يقدم حزمة من البرامج التمويلية والحلول المصرفية المتميزة لخدمة الانشطة التجارية والصناعية والحرفية والخدمية مما يخدم اغراض التنمية الشاملة في مصر.  فدور المصرف المتحد لا يقتصر فقط على منح التمويل ووفق القواعد المعتمدة من البنك المركزي المصري, بل يمتد أيضا إلى تقديم حزمة من الاستشارات البنكية والحلول الرقمية التي تضمن للعملاء أفضل الطرق الاستثمارية لزيادة وتنمية ونجاح مشروعاتهم.
ويقدم المصرف المتحد منتج “شغلي” لتمويل التاجر الصغير (محلات بقالة / المخابز).  تبدا قيمة التمويل من 50 ألف جنيه وتتدرج حتي تصل الي 100 ألف جنيه يسدد التمويل علي سنتين، وتتدرج القيمة بتزايد سنوات الشراكة بين العميل والمصرف وفقا للمعايير التمويلية الموضوعة من قبل البنك المركزي المصري، وهو ما نطلق علية تقنية “السلم التمويلي”.

هذا فضلا عن باقة من الخدمات البنكية والرقمية المتميزة والتي تتيح للعميل سداد قيمة التمويل في اي مكان علي مستوي الجمهورية سواء في القري او النجوع دون الحاجة للذهاب لفرع المصرف.  وذلك عن طريق اكثر من 225 ماكينة صراف آلي تغطي جميع انحاء الجمهورية او عن طريق الخدمات الرقمية مثل: الموبيل البنكي او المحفظة الرقمية او الانترنت البنكية.   والتي تمكنة من اجراء كافة معاملاته المالية بسهولة ويسر وفي اقل وقت ومجهود.

كما يقدم المصرف المتحد منتج تمويل عملية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعيGo Green ضمن المبادرة الرئاسية وبتنسيق من وزارة التجارة والصناعة والبنك المركزي المصري وعدد من الوزارات المعنية.

وتهدف المبادرة إلى تعظيم استفادة المواطن المصري من مكتسبات الاصلاح الاقتصادي من خلال:
تعظيم استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للسولار والبنزين، الأمر الذي يحقق وفرا اقتصاديا وماديا كبيرا في الموازنة العامة للدولة المصرية.  ويساهم في توجيه هذا الوفر لدعم قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي للنهوض بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن المصري وتحسين حياته.
القضاء على التلوث والانبعاثات البيئية الضارة التي تؤثر على صحة المواطن والبيئة المحيطة من اثار استخدام المحروقات.

فضلا عن تحقيق الاستفادة القصوى من الطاقات الانتاجية لمصانع السيارات المصرية والصناعات المغذية لها، مما يساهم في تعظيم الانتاج وزيادة المكون المحلي وارتفاع نسب التشغيل وبالتالي القضاء على البطالة وزيادة الصادرات.

هذا بالاضافة إلى باقة متنوعة من منتجات التجزئة المصرفية المقدمة للأفراد والهيئات المتوافقة مع أحكام الشريعة منها منتج تمويل الشخصي “الأول” ومنتج التمويل العقاري.  كذلك برنامج التمويل التعليمي “ايزي ليرن” هو البرنامج المتخصص في تمويل المصاريف الدراسية سواء مدارس أو جامعات خاصة. فضلا عن باقة متنوعة من البطاقات الائتمانية وعلي رأسها بطاقة “رخاء” أول بطاقة ائتمان متوافقة مع أحكام الشريعة في مصر.  وايضا بطاقات ميزة.

بالإضافة إلى مجموعة من الشهادات والأوعية الادخارية المتميزة ذات الثلاث والخمس سنوات.  فضلا عن شهادة المليونير المتوافقة مع أحكام الشريعة والتي تمنح حاملها فرصة للفوز ب4 مليون جنيه سنويا من خلال 32 سحب علي مدار العام.

كما يقدم المصرف المتحد باقة من الخدمات الرقمية المتميزة والعالية الجودة تحت مستمي “بنك علي الخط” لمزيد من الرفاهية للعميل والتقليل من الانبعاثات الكربونية التي تضر بالبيئة.  حيث توفر هذه الخدمات للعميل كافة احتياجاته من المعاملات البنكية من مكانه في سرعة وكفاءة مما يوفر من جهده ووقته.

وتضم مجموعة من الخدمات الرقمية التي تعمل على مدار الساعة، سبعة ايام في الاسبوع، بأعلى كفاءة وتقنية عالمية وهم: الانترنت البنكي للأفراد والشركات والموبيل البنكي ومحفظة UB الرقمية.  كذلك خدمات ماكينات الصراف الآلي التفاعلية والتي تقدم حلول متعددة ومتطورة منها: امكانية الاستعلام عن الجدارة الائتمانية اللحظية، استبدال العملات بسعر السوق المعلن.  بالإضافة الي خدمة شحن وسحب من كافة المحافظ الالكترونية، ايضا خدمة تفعيل وتنشيط البطاقات المدينة والدائنة لعملاء المصرف وايضا تسوية البطاقات الائتمانية.  فضلا عن خدمات سداد الالتزامات الحكومية اللحظية للمستثمرين من ضرائب وجمارك.

 

المصرف المتحد يعلن تخطي محفظة التمويل المتناهي الصغر الـ 520 مليون جنيه
المصرف المتحد يعلن تخطي محفظة التمويل المتناهي الصغر الـ 520 مليون جنيه
قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار