السبت 27 يوليو 2024 - 5:09 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

الكويت: لا قرار بوقف استيراد الخضروات من لبنان

أفادت معلومات صحفية أن السلطات الكويتية لم تتخذ حتى الآن أي قرار بشأن حظر التوريدات الغذائية الآتية من لبنان إلى الكويت، على الرغم من استمرار إعلان وزارة الصحة في بيروت عن ارتفاع الإصابات بالكوليرا.

وأكدت مصادر صحية مطلعة لصحيفة “القبس” عدم صدور أي توصيات من السلطات الصحية في البلاد، تتعلق بوقف أو تعليق استيراد الخضروات والفواكه من لبنان.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت يوم الخميس الماضي التزامها التام بالتدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة المرض والتعامل مع أي حالة مصابة، سواء من الدولة اللبنانية أو غيرها.

وبينت المصادر أن فرق الهيئة العامة للغذاء والتغذية “تعمل على مدار الساعة، لضمان استدامة سلامة الغذاء والأمن الغذائي المحلي، وتعزيز تغذية المجتمع، بتطبيق سياسات ولوائح ونظام رقابي فعّال، ووفق معايير ومواصفات عالمية”.

وأضافت أن “جميع شحنات الخضروات والفواكه الواردة من الخارج، يتم حجز إرسالياتها فور وصولها الكويت، وتؤخذ عينات منها وترسل للمختبر لفحصها، وبعد ظهور النتيجة بصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، يتم الافراج عنها مع شرط ارفاق شهادة خلوها من متبقيات المبيدات”.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية وحتى مساء يوم 21 أكتوبر ، أعلنت عن تسجيل 227 إصابة تراكمية بالكوليرا و7 وفيات تراكمية.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... بنك QNB يحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 13.7 مليار جنية مصري بنسبة نمو 59% *- «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» تعلن توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل ... "التجاري الدولي" يطلق "قرض التمويل المستدام" بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة....... الوزير أكد حرصه على تطبيق "... مجموعة المعارض الإيطالية تستحوذ على إدارة المدينة الذكية للأعمال في البرازيل المهندس رابح احمد خليفة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنسبة ذكري ثورة 23يوليو المجيدة تعاون بين CIBومنصه ؛ابجد؛ لتوفير حلول رقميه للمصاريف المدرسيه تعيين على جابر مديرا تنفيذيا لشركة ماستر جروب للتطوير العقاري شركة مدينة مصر توقع عقد مع ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل...