الأربعاء 22 مايو 2024 - 4:13 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

الكويت تدعو دول الأمم المتحدة إلى سداد التزاماتها المالية

دعت دولة الكويت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى سداد التزاماتها المالية كافة تجاه المنظمة في الوقت المحدد ومن دون أية شروط مسبقة حتى يتسنى لها أداء مهامها على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال بيان دولة الكويت الذي ألقاه الملحق الدبلوماسي بوفدها الدائم لدى الأمم المتحدة جاسم الكندري مساء أمس الجمعة أمام اللجنة الخامسة للجمعية العامة للمنظمة الدولية خلال مناقشة بند (تحسين الحالة المالية للأمم المتحدة).

وجدد الكندري حرص دولة الكويت على دفع كامل التزاماتها المالية تجاه الأمم المتحدة دون أي تأخيرات. وتطرق إلى الأضرار غير المسبوقة التي ألحقتها جائحة كورونا، إضافة إلى الصراعات والأحداث العالمية الأخيرة على مختلف القطاعات المالية والصحية في العالم وما صاحبتها من أكبر موجة للانكماش الاقتصادي العالمي منذ أكثر من 90 سنة.

وأوضح الكندري أن تلك الأضرار أكدت بأن الأداء الفعال للنظام المتعدد الأطراف ممثلاً بالأمم المتحدة أصبح ضرورة حتمية وملحة لمواجهة التحديات المتزايدة وذلك لتمكين جميع الدول الأعضاء من التعافي بشكل مستدام.

وأشار إلى تحذير الأمين العام للأمم المتحدة من تفاقم أزمة السيولة المالية التي واجهت المنظمة خلال 2016 إلى 2021 وما قد يترتب عليها من مس برواتب العاملين في المنظمة وهو أمر مرفوض تماماً من الكويت ومن كافة الدول الأعضاء في المنظمة.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار