الجمعة 1 مارس 2024 - 7:06 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير خلال مشاركته ب محمد الطاهر: ضرورة الاستفادة من تقنية “بلوك شين” فى رقمنة مستندات ملكية العقارات

صالرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير خلال مشاركته بمؤتمر الاهرام
محمد الطاهر: ضرورة الاستفادة من تقنية “بلوك شين” فى رقمنة مستندات ملكية العقارات

انشاء هيئة متخصصة لتسهيل نقل الملكية يزيد من فرص تصدير العقار المصرى

 

 

أكد محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، أن سوق العقارات المصرى شهد تطورا هائلا فى السنوات الأخيرة، بفضل الجهود والاجراءات التى تتخذها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار وجذب رؤوس الأموال، وكذلك الاهتمام بتطوير وتأهيل البنية التحتية والذى يظهر فى الطفرة الكبيرة فى مد الطرق والمرافق والمدن الجديدة التى يجرى تنفيذها فى مختلف أنحاء الجمهورية، وعلى رأسها العاصمة الادارية الجديدة.

وقال أن التحديات الاقتصادية التى تخيم على العالم فى الفترة الراهنة، نتيجة الأحداث والتطورات السياسية، كان لها تأثير كبير على مختلف قطاعات الاقتصاد، ومنها قطاع العقارات، لذلك هناك العديد من المقترحات التى يناقشها المؤتمر لتنشيط ودعم هذا القطاع الحيوى والذى يشهد تطورا كبيرا فى السوق المصرى، واصبح محور جذب للكثير من الشركات الكبرى، لافتا إلى أهمية المؤتمر فى رصد وتحليل هذه المشاكل ووضع مقترحات لتفادى أثارها على القطاع والاقتصاد عموما.

وأكد على ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة فى رقمنة اجراءات تسجيل الوحدات العقارية والاراضي وايضا العقود الابتدائية لسهولة تصدير وبيع الوحدات العقارية.

وقال الطاهر، خلال الجلسة الثالثة بعنوان “تنظيم السوق والتحول الرقمي … تحقيق الاستدامة وتصجير العقار” بمؤتمرالأهرام العقاري الثالث، ان طرق التسجيل التقليدية ستختفي تماما وستنتشر بشكل كبير تقنية سلسلة الكتل “البلوك تشين” الاساسية وهي تعتبر الرقمنة الحقيقية خلال الفترة الحالية، كما انها ستكون التكنولوجيا المتبعة خلال الفترة القادمة ولاسيما في عمليات التسجيل والبيع وذلك لجذب المستثمرين لشراء العقار وهو مطمئن، معلقا “{اس المال جبان ويبحث عن الاستثمار الآمن والمستقر”.

وطالب الطاهر بتأسيس قاعدة بيانات قوية تتضمن اصل وهوية وتاريح العقار لضمان سهولة تسجيله ومعرفه ملاكه على الرماحل المختلفة وما مر به العقار وذلك سيتم من خلال منظومة تكنولوجيا قوية تقوم على بنية تحتية تكنولوجيا قوية لتسهيل منظومة رقمة تسجيل العقار.

ونادى بانشاء هيئة متخصصة في نقل ملكية العقارات في مصر قائمة على الرقمنة والتطور التكنولوجي وذلك لتسهيل نقل الملكية ووجود عقار ذو هوية معروفة.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار