الجمعة 1 مارس 2024 - 3:18 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

الدقة» تتولى التصميم المعماري لمبني البلدية للأعمال بالمدينة المنورة

«الدقة» تتولى التصميم المعماري لمبني البلدية للأعمال بالمدينة المنورة

السويدي: نستهدف التوسع في تصدير الخدمات الاستشارية للأسواق العربية وداخل المملكة السعودية

حصلت شركة الدقة للاستشارات الهندسية PCE، علي خدمات الاستشارات الهندسية والتصميمات المعمارية لمشروع مبنى البلدية للأعمال في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية وذلك ضمن خطتها للتوسع في تصدير خدماتها للاستشارات الهندسية والمعمارية والإشراف على التنفيذ لعدد من المشروعات الإنشائية والمعمارية خارج مصر.

وقال الدكتور وليد السويدي رئيس مجلس الإدارة، إن شركته ستتولى إعداد التصميم المعماري لمشروع مبني البلدية للأعمال بالمدينة المنورة على الطراز المعماري العربي الإسلامي، ويأتي ضمن مجموعة من المشروعات الاستشارية التي حصلت عليها الشركة داخل المملكة العربية السعودية في إطار اهتمامها بتصدير خدماتها الاستشارية علي مستوي الدول العربية ولسيما السوق السعودي.

واضاف السويدي، أن مشروع البلدية للأعمال بالمدينة المنورة يقام علي مساحة 25000 م2، ويتكون من 6 مبان، المقر الرئيسي ،و 2 مبنى للأقسام الإدارية ، و2 مبنى لخدمات العملاء وكبار المستثمرين، و2 مبنى لوقوف السيارات وموقف سيارات واسع تحت الأرض.

وقال، إن التصميم المذهل لمشروع أعمال البلدية، وهذا النمط من الهندسة المعمارية، يعرف باستخدامه للمحاكم الداخلية المفتوحة في المباني الرئيسية لتعزيز الجمالية العامة وتوفير الشعور بالانفتاح والاسترخاء.

واوضح، أن المفهوم الجديد لمبنى البلدية يعد مثال مبدع للعمارة الإسلامية ، مع استخدامه لخصائص المياه وتعزيز المناخ، حيث أن تصميم هذا المبنى يخلق شعور بالوحدة من خلال ربط المساحة الشاسعة للمباني الرئيسية من خلال محكمة مغطاة.

وتابع ، سيشمل التصميم أيضا على الأقواس والقباب والمآذن وعناصر زخرفية أخرى، مشيراً أن هذه الميزات تضيف طابعا فريدا إلى المجمع الذي سيكون ممتعا من الناحية الجمالية وعمليا وتحقق من مفهومنا المعماري الاستثنائي.

واضاف، ولتعزيز التصميم، تم استخدام البرجولات لتظليل الأسطح وزيادة التهوية، مما يساعد على خلق بيئة أكثر راحة مع إضافة اهتمام بصري أيضا، مشيراً إلى أن التأثير الكلي هو تأثير حديث ودائم على حد سواء، مما يجعله مثالا ملهما للعمارة الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار