الثلاثاء 21 مايو 2024 - 10:35 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

البورصة المصرية تنفي القيام بإلغاء عمليات شراء الأسهم وتحويلها لشهادات الإيداع الدولية

قالت البورصة المصرية، إن أخبارا غير دقيقة تداولت صباح اليوم حول إيقاف عمليات شراء الأسهم من البورصة المصرية، وتحويلها لشهادات الإيداع الدولية المتداولة في بورصة لندن.
وأوضحت البورصة المصرية، في بيان لها، أنه لم تُجري أي تعديلات على آليات التحويل وإصدار شهادات الإيداع الدولية.

وأكدت إدارة البورصة المصرية أن قرارات تجميد أو تفعيل برنامج إصدار شهادات الإيداع الدولية هو قرار أصيل للجمعيات العمومية غير العادية للشركات المطبقة لهذه الآلية لمساهميها، وعددها 11 شركات، قامت بتحويل جزء من أسهمها للتداول في بورصات عالمية من خلال شهدات الإيداع الدولية.

وفي هذا السياق، وافق اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لكل من شركتي الإسكندرية للزيوت المعدنية– اموك وشركة البويات والصناعات الكيماوية- باكين في وقت سابق من الشهر الجاري على إنهاء برنامج شهادات الإيداع الدولية، ليكون إجمالي عدد الشركات التي لديها شهدات إيداع دولية بعد تجميد اموك وباكين 9 شركات فقط.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
مدينة مصر تطلق " تجد - Tajed" أول مشروع تجاري متكامل بقلب مشروعها الرائد "تاج سيتي" الاعلان عن سلسلة أنمي مقتبس من لعبة فري فاير   إي اف چي هيرميس، التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة، تتخذ خطوة هامة نحو إعادة صياغة مستقبل حلول الاستث... مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق شراكة مصريه إماراتية بين عدن للتطوير العقاري ورجل الأعمال الإماراتي احمد المنصوري بمشروع SEQUOIA بال... خط ميدكون لاين يستهدف تشغيل خط بين ميناء الإسكندرية وإيطاليا "المنصور للتطوير العقاري" تتعاقد مع "هيلثي كير الطبية" كشريك استراتيجي لإدارة مشاريعها في القطاع الط... «إيربن إيدج للتطوير» تعلن نجاحها في تسويق المرحلة الأولى بمشروع «RUBIX» بمبيعات 200 مليون جنيه «كابيتال هيلز للتطوير» تعلن دمج شركاتها التابعة في كيان عملاق لتطوير مزيد من المشروعات عاصم فاضل: مشروع "رأس الحكمة" يدعم المنافسة بالسوق المصري ويساعد علي رفع جودة المنتجات العقارية المخ...