السبت 27 يوليو 2024 - 4:22 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

البنك العربي الافريقي يطلق شهادة ادخارية لمدة 3 سنوات بعائد 65%

أطلق البنك العربي الافريقي الدولي شهادة ادخارية لمدة 3 سنوات بعائد 65% يصرف في نهاية مدة الشهادة.
وتصدر الشهادة بالعملة المحلية ويكون الحد الأدني لإصدار الشهادة 5 آلاف جنيه ومضاعفات الألف جنيه
وكشف البنك العربي الأفريقي الدولي، عن أدائه المالي في النصف الأول من العام 2023 والذي حقق خلاله صافي دخل من العائد بقيمة 226.5 مليون دولار، كما حقق صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بقيمة 46 مليون دولار لتصل صافي إيرادات النشاط الي284 مليون دولار.
وأظهرت القوائم المالية المستقلة للبنك، عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 106.1 مليون دولار في النصف الأول من عام 2023.

واستمر البنك في تعزيز أصوله ليبلغ إجمالي الأصول 13.6 مليار دولار بالنصف الأول من عام 2023، أما على صعيد الائتمان بلغ إجمالي القروض 4.9 مليار دولار، منها 4.3 مليار دولار قروض ممنوحة للمؤسسات متضمنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و596.21 مليون دولار قروض ممنوحة للأفراد مما يعزز من دور البنك في دعم ونمو الاقتصاد القومي.
وعلى صعيد الودائع، بلغت إجمالي الودائع بالبنك 9.2 مليار دولار، لتصل نسبة توظيف القروض للودائع 53.4% في النصف الأول من عام 2023.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... بنك QNB يحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 13.7 مليار جنية مصري بنسبة نمو 59% *- «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» تعلن توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل ... "التجاري الدولي" يطلق "قرض التمويل المستدام" بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة....... الوزير أكد حرصه على تطبيق "... مجموعة المعارض الإيطالية تستحوذ على إدارة المدينة الذكية للأعمال في البرازيل المهندس رابح احمد خليفة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنسبة ذكري ثورة 23يوليو المجيدة تعاون بين CIBومنصه ؛ابجد؛ لتوفير حلول رقميه للمصاريف المدرسيه تعيين على جابر مديرا تنفيذيا لشركة ماستر جروب للتطوير العقاري شركة مدينة مصر توقع عقد مع ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل...