السبت 27 يوليو 2024 - 5:17 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

الأقصر تستعد لمؤتمر «دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر»

الأقصر تستعد لمؤتمر «دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر»

كشفت نشرة الاتحاد المصري للتأمين أن «الاتحاد» يقوم بالإعداد لإقامة المؤتمر الثاني لدعم التأمين متناهي الصغر والذي سيقام بمدينة الأقصر تحت شعار “دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر”.

وكان الاتحاد في 2022 قد قام بتنظيم أول مؤتمر متخصص لدعم التأمين متناهي الصغر في مدينة الأقصر، بهدف توفير منصة للمشاركة الفعالة لجميع أصحاب المصلحة في مجتمع التأمين والمهتمين بالصناعة، فضلًا على إتاحة الفرصة لتبادل الأفكار والخبرات وطرح حلول للعديد من المشكلات والتحديات التي تواجه الشركات في عملية إعداد وتطوير المنتجات التأمينية التي تفي باحتياجات محدودي الدخل، وشهد المؤتمر إقبالًا واسعًا، حيث حضره مجموعة من ممثلي كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين وشركات الوساطة بمصر والعالم العربي، تمثلت في 59 شركة من 15 دولة.

لم
وأوضحت النشرة أن الاتحاد المصري للتأمين يسعى دائمًا إلى تعزيز وتحفيز الابتكار في تحقيق الشمول المالي والتنمية المستدامة بأسواق التأمين وزيادة حجم النشاط، من خلال التوسع في تقديم منتجات جديدة تستهدف الفئات محدودة الدخل التي لا تصل إليها خدمات التأمين، ودعم المشروعات المتناهية الصغر، فضلًا على اتخاذ خطوات دعم التأمين متناهي الصغر بإنشاء لجنة فنية متخصصة للتأمين متناهي الصغر بهدف تعزيز هذا النوع من التأمين في السوق المصرية.

وأوضحت النشرة أن أبحاث التأمين متناهي الصغر تكون باستكمال أبحاث السوق الكمية والنوعية وتحديد سمات المجموعة المستهدفة من الأشخاص ذوي الدخل المنخفض، ثم دراسة احتياجات المجموعة المستهدفة وتحديد أولوياتها، مرورًا بتصميم منتج أولي يلبي احتياجات المجموعة المستهدفة، مع تصميم خطة تسويقية للترويج للمنتج، فضلًا على تحديد قنوات التوزيع المناسبة للوصول إلى الشرائح ذات الدخل المنخفض، وعدم إغفال اختبار المنتجات الأولية مع مجموعة العملاء المستهدفة، واستعراض النتائج من خلال قنوات التوزيع، وتصميم آلية فعالة خاصة بقسم المبيعات لضمان التواصل الفعال مع العملاء النهائيين.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... بنك QNB يحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 13.7 مليار جنية مصري بنسبة نمو 59% *- «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» تعلن توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل ... "التجاري الدولي" يطلق "قرض التمويل المستدام" بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة....... الوزير أكد حرصه على تطبيق "... مجموعة المعارض الإيطالية تستحوذ على إدارة المدينة الذكية للأعمال في البرازيل المهندس رابح احمد خليفة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنسبة ذكري ثورة 23يوليو المجيدة تعاون بين CIBومنصه ؛ابجد؛ لتوفير حلول رقميه للمصاريف المدرسيه تعيين على جابر مديرا تنفيذيا لشركة ماستر جروب للتطوير العقاري شركة مدينة مصر توقع عقد مع ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل...