الأحد 3 مارس 2024 - 9:51 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

استثمارات”إماراتيةرومانية”على أرض مصربقيمة5مليون يوروفي2024

 

شهد مؤتمر مجلس الأعمال الإماراتي الروماني الذي أقيم في برج خليفة بدبي، توقيع اتفاقيةشراكة ثنائية بين البلدين بإنشاء أكبر مصنع للفوسفات في مدينة طربول الصناعية على أرضجمهورية مصر العربية بقيمة 5 مليون يورو.

وجاءت هذه الخطوة لتعزيز أفاق التعاون والاستثمار في عدد من القطاعات بتوجيه من الشيخحمدان بن خليفة بن حمدان آل نهيان رئيس ومؤسس شركة أجياد للإستشارات والإستثمارالعقاري إحدى طرفي الاتفاق، للتأكيد على أهمية وضع آلية لتسهيل عملية تعزيز العلاقاتالاقتصادية والاستثمارية بين الإمارات ورومانيا.

من جانبه أعرب كمال الباجوري رئيس مجلس إدارة أجياد عن سعادته بعقد الإتفاق والتعاونالمشترك مع السير ستيفان فوزا الرئيس التنفيذي لشركةChimcomplex  باعتبارها الشركةالإستراتيجية الأولى للإقتصاد الروماني و المنتجة والموردة للمواد الكيميائية الحيوية في شرقأوروبا.

وأضاف الباجوري إن الصناعة هي العامل الأكثر أهمية في ازدهار اقتصاد الدول حيث تساهم فيتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، كما أكد على اهتمام دولة الإمارات العربيةالمتحدة بتوطيد العلاقات الدولية في مجالات الصناعة والطاقة المتجددة، والبنية التحتية،والرقمنة والسياحة.

وكشف الباجوري عن الخطط التوسعية للشركة التي تدرس حالياً العديد من الفرص الاستثماريةالمتاحة في مصر وأشار إلى أن اختيار مصر جاء بعد التباحث بشأن خلق مسارات للشراكة وتنميةالأعمال التجارية والاستثمارية المتبادلة خلال المرحلة المقبلة، وذلك لما لمصر من موقعاستراتيجي حيوي، بالإضافة لاتخاذ الحكومة المصرية حزمة من المبادرات التحفيزية التي منشأنها تذليل العقبات أمام المستثمرين.

وتعد مدينة طربول أول مدينة مصرية صناعية خضراء تحظى باهتمام بالغ من جانب المستثمرينعلى مستوى العالم، حيث أن المدينة تضم أكثر من 12 منطقة صناعية؛ منها وادي تكنولوجياالغذاء، محور السيارات، المحور الهندسي، المركز الطبي، مركز المنسوجات والملابس، مدينة موادالبناء، ومدينة الكيماويات والبلاستيك، وغيرها من الصناعات المتنوعة.

 

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار