الأربعاء 24 أبريل 2024 - 2:04 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

«إنرشيا» تخطط لتسليم 700 وحدة في مشروعاتها خلال العام الحالي..منها 500 في «چيفيرا»

«إنرشيا» تخطط لتسليم 700 وحدة في مشروعاتها خلال العام الحالي..منها 500 في «چيفيرا»١

أحمد العدوي: نستهدف 8.2 مليار جنيه مبيعات تعاقدية في 2024.. و3 مليارات جنيه للإنشاءات
أحمد العدوي: نثمن جهود بنكي «مصر» و«القاهرة» شريكا النجاح
أحمد العدوي: بدء تسليم وحدات بمشروع «چيفيرا»
العدوي : صفقة “رأس الحكمة” تحقق مستهدفات الدولة لتنمية الساحل الشمالي

العدوي: العقار المصري يظل مخزونًا أمنًا للقيمة.. وتنافسيته السعرية تجذب العملاء الأجانب

تستهدف شركة إنرشيا للتنمية العقارية تسليم 700 وحدة في مشروعاتها المختلفة خلال العام الحالي منها 500 وحدة في مشروع “چيفيرا” بالساحل الشمالي، وذلك رغم التحديات الكبيرة التي تشهدها السوق العقارية المحلية، حيث يعد التسليم أولوية أولى لدى الشركة في مشروعاتها القائمة.
وقال المهندس أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، إن التطورات الاقتصادية والسوقية المتلاحقة تفرض على الشركات الجادة ذات الملاءة المالية القوية رفع معدلات التنفيذ في مشروعاتها، لافتًا إلى أن شركته خصصت 3 مليارات جنيه يتم ضخها في الإنشاءات خلال العام الحالي.
وأضاف، خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة، أن التنفيذ القوي مع الجودة المرتفعة في مشروعات الشركة يعد جزء أساسي من استراتيجية عملها، فهو يحافظ على السمعة المتميزة لـ”إنرشيا” ومصداقيتها في السوق العقاري، مؤكدًا التركيز على التنفيذ بأعلى معدلات الجودة والحفاظ على مواعيد التسليم للعملاء، حيث تمتلك الشركة خطة عمل محددة وواضحة تتميز بالمرونة في مواجهة التغيرات السوقية.
وأوضح أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 8.2 مليار جنيه خلال العام الجاري بعد طرح وحدات جديدة في مشروعي Fifty7 وJoulz، وذلك في ضوء الطلب المتزايد من العملاء على الوحدات الجديدة في هذه المشروعات التي تتسم بوجود أسر تقطنها بالفعل أو بمعنى آخر توافر الحياة بها، فالعميل أصبح لديه وعي وقدرة على الاختيار رغم المنافسة القوية، وذلك الوعي يزيد الإقبال على المشروعات ذات نسب التنفيذ والسكن المرتفعة.
وأكد أن مشروع “چيفيرا” هو أكبر مشروعات الشركة بمساحة إجمالية تبلغ 5.8 مليون متر مربع، ويضم وحدات متنوعة ما بين فيلات منفصلة وتوين هاوس وتاون هاوس وشاليهات وشقق واستديو بمساحات متنوعة، بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات التي تحقق حياة متكاملة للعملاء داخل المشروع.
وتابع أن الشركة بدأت في تسليم وحدات بمشروع “چيفيرا” للعملاء، وهو ما يأتي ضمن خطة تسليمات قوية تستكملها الشركة في المشروع خلال العام الجاري، وخاصة في ضوء ارتفاع معدلات التنفيذ وبأعلى معدلات الجودة في المشروع.
وعن أهمية صفقة رأس الحكمة، أكد العدوي أهميتها من الناحيتين الاقتصادية والتنموية، فالمشروع رائد ومتميز من كافة التفاصيل، كما أن شروط الاتفاقية تحقق مزايا اقتصادية ضخمة لمصر تتضمن الحصول على 35 مليار دولار ونسبة 35% من أرباح المشروع، مما يدعم الاقتصاد المصري خلال الفترة الراهنة ويضمن أيضًا عوائد متجددة.
ولفت إلى أن منطقة رأس الحكمة بوجه خاص والساحل الشمالي بوجه عام ستشهد تغيرًا نوعيًا مع تطوير المشروع، لاسيما فيما يتعلق بخطة الدولة لتحويل المنطقة لمدن عمرانية متكاملة تعمل طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط، مشيدًا بجهود الحكومة في جذب أنظار الاستثمار الأجنبي للسوق المصرية، والعمل باستمرار لدعم الاقتصاد المصري وتوفير ملايين فرص العمل.
وأكد دور القطاع المصرفي الداعم لتنفيذ خطط الشركة التوسعية، حيث تثمن “إنرشيا” جهود بنكي مصر والقاهرة الداعمين لها في تنفيذ خططها الطموحة بالسوق العقاري، مشيرا إلى ثقة الشركة في أهمية دعم القطاع المصرفي للقطاع العقاري.
ولفت إلى توقيع الشركة عقد قرض معبري مناصفة مع كلا من بنكي مصر والقاهرة بقيمة 850 مليون جنيه مصري، وتم توجيه قيمة القرض لتمويل التكلفة الاستثمارية لمشروع الشركة الرئيسي “چيفيرا” بالساحل الشمالي.
وقال إن مشروع “چيفيرا” المملوك للشركة سيتأثر إيجابًا بالطبع بتطوير مشروع رأس الحكمة، فمساحته الضخمة تضمن له التكامل مع المشروعات والمدن المحيطة، وتحقق لعملاءه الاستفادة من الخدمات الضخمة التي ستوفرها مدينة رأس الحكمة، حيث يبعد المشروع 23 كم فقط عن رأس الحكمة.
وأشار إلى أن إجمالي محفظة مشروعات الشركة تبلغ 8 مشروعات متنوعة من حيث الأنشطة والمواقع مما يلبي احتياجات العملاء الحاليين والمستهدفين، لافتًا إلى الانتهاء من تنفيذ وتسليم 6 منها، تتنوع بين السكني والتجاري في القاهرة والبحر الأحمر.
وأوضح أن الشركة انتهت من تسليم “Soleya” بمنطقة غرب القاهرة، وهو مشروع سكني متكامل، يقع على مساحة 19 فدانًا، ويضم شقق سكنية وتاون هاوس وتوين هاوس وفيلات منفصلة، بإجمالي 172 وحدة بنسبة بنائية لا تتجاوز 22% فقط من إجمالي مساحة المشروع.
ولفت إلى تسليم المرحلة الأولى والثانية بإجمالي 570 وحدة من “Joulz” ، وهو مشروع سكني متكامل يقع على طريق القاهرة ـ الاسكندرية الصحراوي على مساحة 115 فدانًا، ويضم 1152 وحدة سكنية تتنوع بين شقق سكنية، وتاون هاوس، وتوين هاوس، وفيلات منفصلة، بمساحات متنوعة.
كما تم تسليم “G-Cribs Phase I & II ” بالجونة بالكامل، وهو مشروع سكني متكامل بالبحر الأحمر يقع على مساحة 42 ألف متر مربع، ويضم 330 وحدة بمساحات متنوعة ما بين استوديوهات وشقق سكنية، ويقدم المشروع لساكنيه فرصة لحياة مليئة بالبساطة والرفاهية.
وأشار إلى أن الشركة تنفذ “Brix” وهو عبارة عن مشروع سكني متكامل يضم 198 وحدة، ويقع على مساحة 44 ألف متر مربع، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 25%، ويضم شقق بمساحات متنوعة تبدأ من 82 مترًا وحتى 275 مترًا.
وأوضح أن الشركة نجحت في تسليم “Veranda” بمنطقة سهل حشيش، وهو مشروع متكامل يضم 193 وحدة، كما انهت الشركة تنفيذ ” Medipoint Sheikh Zayed” وهو مشروع تجاري طبي ويضم 29 عيادة على مساحة 3 آلاف متر في الشيخ زايد.
كما أنهت الشركة تنفيذ وتسليم West Hills وهو مشروع سكني متكامل يضم 98 وحدة، ويقع على مساحة 32 ألف متر مربع، ويضم وحدات متنوعة ما بين شقق ودوبليكس.
وقال إن مبيعات الشركة تتضمن عملاء من خارج مصر معظمهم خليجيين، فالعقار المصري يتسم حاليًا بتنافسية شديدة، نظرًا لانخفاض السعر مقارنة بالأسعار العالمية، ومن المتوقع ارتفاع حجم اقبال العملاء خاصة الخليجيين على شراء عقارات في مصر الفترة المقبلة في ضوء الاعلان عن تطوير مشروع رأس الحكمة.
أكد أن العقار يظل ملاذًا آمنًا للاستثمار، ويشهد ارتفاعًا مستمرًا في إقبال العملاء على شرائه كمخزون آمن للقيمة، فرغم المنافسة القوية مع الأوعية الإدخارية الأخرى، إلا أن العقارات أثبتت قدرتها على تحقيق أرباح للعملاء على مدار عقود طويلة، كما أن وجود طلب حقيقي يحافظ على استمرار عمل السوق العقارية.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار