الأربعاء 22 مايو 2024 - 3:21 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

أكاديمية Right To Dream تستثمر 30 مليون يورو لتنمية مواهب كرة القدم الناشئة في مصر

أعلنت أكاديمية Right To Dream، المتخصصة عالمياً في تطوير المواهب الناشئة في كرة القدم، عن إطلاق أعمالها في مصر باستثمار بقيمة 30 مليون يورو لاكتشاف المواهب المصرية وتنميتها، وإنشاء أحدث أكاديمياتها في منطقة السادس من أكتوبر، المخطط افتتاحها في أبريل 2023. وجاء ذلك في إطار حفل كبير أقامته الأكاديمية بمسرح الصوت والضوء تحت سفح أهرامات الجيزة.

تُعد الأكاديمية الجديدة بمصر أحد أكاديميات كرة القدم الشاملة لمجموعة Right to Dream العالمية، المملوكة لمجموعة منصور، حيث تعتزم توسيع نطاق نموذجها الأكاديمي المتكامل ليشمل مصر، من خلال تأسيس منصة لاكتشاف المواهب الرياضية وتطويرها.

وشهد حفل الإطلاق حضور توم فيرنون، مؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Right To Dream العالمية، ومحمد وصفي، العضو المنتدب لـ Right To Dream مصر، ومايكل ايسيان، لاعب كرة القدم السابق ومدرب اللاعبين بنادي FC Nordsjælland الدنماركي – المملوك لـ Right To Dream، إلى جانب عدد من ممثلي وزارة الشباب والرياضة ومجموعة منصور وRight To Dream العالمية.

وقال محمد منصور، رئيس مجلس إدارة شركة Right To Dream العالمية، في كلمته أثناء الحفل: “نحرص دائماً في مجموعة منصور على بناء كيانات وأعمال مستدامة قادرة على خلق قيمة مشتركة وتحقيق تأثير إيجابي للمجتمع الذي نعمل به، وهو ما نسعى له من خلال استثمارنا في أكاديميات Right To Dream، وتقديمها في مصر، كما أننا سعداء بمشاركتنا في تأسيس الأكاديمية الجديدة بمصر، لأننا نؤمن في قدرتها على تخريج أجيال من الطلاب الرياضيين، القادرين على تغيير حياتهم ومجتمعاتهم للأفضل”.

وصرح توم فيرنون، مؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Right To Dream العالمية قائلاً: “فخور بتوسع أكاديميات Right To Dream في مصر، وأثق في أننا سنتمكن من اكتشاف وتنمية مواهب واعدة عبر منهج عملنا، الذي قمنا بتطويره على مدار أكثر من 20 عاماً في غانا والدنمارك. ونحن نطبق في أكاديمياتنا منهج تطوير شامل، يوفر لطلابنا مستوى تعليم عالي، وتدريب كرة قدم متقدم، إلى جانب المعايشة والمتابعة المستمرة للمستوى البدني والحالة الذهنية والاجتماعية، مما يمكننا من مساعدتهم على النمو كلاعبين وكأفراد”.

وأضاف محمد وصفي، العضو المنتدب لـ Right To Dream مصر: ” ندرك حجم الموهبة التي تمتلكها مصر في كرة القدم، ولذا كنا حريصين على اختيار المواهب الناشئة حسب مهاراتهم الرياضية والذهنية، خاصة وأننا نستهدف من خلال أكاديميتنا في مصر تكرار النجاح الذي حققناه حول العالم، وتوفير فرصة عادلة للمواهب الناشئة في مجال كرة القدم، حيث نعمل معهم على تنمية مهاراتهم الذهنية والرياضية، وبناء شخصيتهم بما يسمح لهم من تحقيق ما يرغبوه من حياتهم، سواء داخل ملاعب كرة القدم أو خارجها”.

منذ تواجد المؤسسة في مصر في 2021، قامت باختبارات ضمت 60,000 لاعب على مستوى جميع المحافظات في الفئة العمرية 10-14 عام، وذلك لاختيار اللاعبين الموهوبين للالتحاق بالأكاديمية للعام الدراسي 2022/2023. كما استحوذت Right To Dream مصر على نادي TUT FC، والذي ينافس حالياً في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم النسائية، ودوري الدرجة الرابعة للرجال.

 

 

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار