السبت 27 يوليو 2024 - 4:51 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

أغلى 5 سيارات مرسيدس بيعت في المزادات

شهدت العقود الماضية عمليات شراء تاريخية مميزة لسيارات المرسيدس سواء أكان ذلك بسبب السحر الذي يمثله اسم هذه الماركة العريقة، أو بسبب الرغبة بامتلاك قطعة تاريخية نادرة.

فيما يلي أهم عمليات شراء لسيارات المرسيدس في المزادات العلنية، وفق ما أورد موقع “سلاش غير” الإلكتروني:

مرسيدس بنز 300 SLR Uhlenhaut كوبيه موديل 1955

كانت أغلى سيارة تم بيعها في مزاد على الإطلاق هي سيارة مرسيدس بنز 300 SLR Uhlenhaut كوبيه موديل 1955. تم بيعها بالمزاد العلني في “سوذبي” في 5 مايو 2022، بسعر فلكي قدره 142 مليون دولار.

اشترى السيارة جامع قطع تاريخية اختار عدم الكشف عن هويته، وقد رصدت الشركة المبلغ لبرنامج منحة عالمية غير ربحي للشباب المهتمين بدراسة العلوم البيئية.

مرسيدس بنز W196 موديل 1954

بيعت هذه السيارة في مزاد جودو العلني بحوالي 30 مليون دولار أمريكي في عام 2013 ولم تكن مجرد سيارة سباق عادية حيث فاز خوان مانويل فانجيو بأربعة سباقات فورمولا 1 فيها في عام 1954، مسجلاً عودة قوية لسيارات المرسيدس في سباقات فورمولا 1 لأول مرة منذ عام 1939.

مرسيدس بنز 540K سبيشال رودستر موديل 1936

بيعت هذه السيارة بحوالي 12 مليون دولار. وكانت هذه السيارة نادرة حيث تم إنتاج 400 سيارة منها فقط. تعتبر السيارة واحدة من أعظم سيارات مرسيدس بنز قبل الحرب العالمية الثانية، وتحفة فنية مجموعة يدوياً. تتميز بسرعة قصوى تبلغ 185 كم في الساعة، بفضل محرك بقوة 180 حصاناً. كما أنها تأتي مع ناقل حركة نصف أوتوماتيكي رباعي السرعات وتصميمات داخلية مخصصة من الجلد، وأبواب عالية وزجاج أمامي مناسب للرحلات الطويلة على الطرقات السريعة.

 مرسيدس بنز 540K سبيشال رودستر موديل 1937

بيعت هذه السيارة في مزاد سوذبي بمبلغ 9.9 مليون دولار، وتتمتع بتاريخ رائع حيث تم شراؤها وشحنها إلى الولايات المتحدة من قبل ريجينالد سينكلير، وهو وريث ثروة “كورنينغ غلاس”. خاض سنكلير مغامراته الخاصة خلال الحربين العالميتين، واستمتع باستخدام العديد من المركبات الغير عادية، أهمها سيارة مرسيديس بنز 540K سبيشال رودستر موديل 1937.

مرسيدس بنز 680 S توربيدو موديل 1928

بيعت هذه السيارة في عام 2013 بسعر رخيص مقارنة بالسيارات السابقة حيث وصل ثمنها في مزاد سوثبي إلى 8.25 مليون دولار. وتعتبر السيارة تحفة قديمة من تصميم شركة بنز.

وتميزت السيارة آنذاك بقوة رائعة تبلغ 180 حصاناً بفضل مكربن مزدوج وشاحنين فائقين، وتصميم رائع وضع المحرك في الخلف.
تم تصميم السيارة الأسطورية من قبل صانع المركبات جاك ساوتشيك، وهو مغترب أوكراني أصبح أحد أعظم مصممي السيارات قبل الحرب، حيث تم دمج التصميمات الداخلية لجلد السحلية من جنوب شرق آسيا وزخرفة القلب الأرجواني من أمريكا الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... بنك QNB يحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 13.7 مليار جنية مصري بنسبة نمو 59% *- «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» تعلن توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل ... "التجاري الدولي" يطلق "قرض التمويل المستدام" بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة....... الوزير أكد حرصه على تطبيق "... مجموعة المعارض الإيطالية تستحوذ على إدارة المدينة الذكية للأعمال في البرازيل المهندس رابح احمد خليفة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنسبة ذكري ثورة 23يوليو المجيدة تعاون بين CIBومنصه ؛ابجد؛ لتوفير حلول رقميه للمصاريف المدرسيه تعيين على جابر مديرا تنفيذيا لشركة ماستر جروب للتطوير العقاري شركة مدينة مصر توقع عقد مع ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل...