السبت 27 يوليو 2024 - 6:12 ص
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

 أحمد الشناوي: «الأعلى للاستثمار» أداء قوية وسريعة لتحقيق خطط الدولة نحو التنمية الشاملة

أكد الدكتور أحمد الشناوي نائب رئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية خطوة علي الطريق الصحيح لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في تحقيق خطط الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واضاف، هذا القرار يعكس حرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي دعم الدولة المصرية لتشجيع الاستثمار وزيادة الانتاج بما يسهم في توفير فرص العمل واستقرار الأسواق وزيادة الصادرات.

وقال الشناوي: « متفائل بأن يكون إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار أداء قوية وسريعة لتنفيذ خطط الدولة نحو التنمية وضمان ايجاد آليات للتنفيذ والمتابعة لكل ما يعرض على المجلس وبما يحقق نجاحات علي أرض الواقع وفي وقت سريع».

وأعرب عن أمله بأن يكون هناك تمثيل جيد وعادل لرجال الأعمال داخل المجلس الأعلى للاستثمار بما يتيح تمكين المستثمرين أنفسهم من طرح مشاكلهم والاستماع لرؤيتهم لعلاج التحديات التي تواجه الاستثمار المحلي.

وأشار أن هذه الخطوة إيجابية، تشجع الاستثمار المحلي علي زيادة الانتاج كما تجذب أنظار المستثمرين ورؤوس الأموال والاستثمارات الخارجية وهي القضية الأولى بالرعايا للدولة المصرية في المرحلة الحالية لتحقيق استدامة في النمو الاقتصادي في ظل التحديات والأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة.

وأكد نائب رئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الاهتمام بالاستثمار وزيادة الانتاج له دور اقتصادي ومجتمعي كبير، كما أن التكامل بين القطاع الخاص والحكومة في ملف الاستثمار يحقق مصالح الدولة والمواطن من حيث استقرار الأسواق وتشغيل العمالة وتوفير العملة الأجنبية وتقليل فاتورة الاستيراد.

وكان مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتشكيل “المجلس الأعلى للاستثمار” برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية كل من: رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي المصري، وعدد من الوزراء ورؤساء الجهات المعنية.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... بنك QNB يحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 13.7 مليار جنية مصري بنسبة نمو 59% *- «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» تعلن توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل ... "التجاري الدولي" يطلق "قرض التمويل المستدام" بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة....... الوزير أكد حرصه على تطبيق "... مجموعة المعارض الإيطالية تستحوذ على إدارة المدينة الذكية للأعمال في البرازيل المهندس رابح احمد خليفة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنسبة ذكري ثورة 23يوليو المجيدة تعاون بين CIBومنصه ؛ابجد؛ لتوفير حلول رقميه للمصاريف المدرسيه تعيين على جابر مديرا تنفيذيا لشركة ماستر جروب للتطوير العقاري شركة مدينة مصر توقع عقد مع ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل...